كنديات

حصاد أخبار آخر الإسبوع

الأحد 5 تموز - يوليو

ساخر سبيل – ميسيساغا اونتاريو
***

إصابات كورونا في كندا وأمريكا

في كندا اليوم الأحد وصلت الأرقام الى 107.200 اصابة
في انتاريو وصل إجمالي عدد الإصابات الى 35794 منهم 138 إصابة جديدة
أما حالات الوفيات في اونتاريو اليوم فكانت 7 حالات ليصل الرقم 2689 حالة وفاة .
الوضع الكوروني في أمريكا يزداد سوءاً للأسف رغم كل الجهود لوقف هذه الجائحة . هذا وقد ذلك احتفل الامريكيون بيومهم الوطني يوم السبت 4 تموز يوليو بهذا والقى ترامب كلمة أعاد بها تمجيد نفسه وتطلعاته الانتخابية المستقبلية !! والجدير بالذكر ان جستين ترودو قام بتهنئة ترامب بعيده ولم يرد ترامب على التهنئة وهو أصلا لم يهنئ الكنديين بعيدهم في مطلع هذا الشهر !!..


هل استمرار اغلاق الحدود المشتركة من قبل الكنديين هو السبب؟؟
***

الكورونا حول العالم تتجاوز 11,26 مليون حالة> وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة حتى صباح اليوم الأحد وعلى موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات بلغ 11 مليونا و267 ألف حالة. كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز ستة ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات 530 ألفا.
***
ومن أخبار الكورونا المزعجة وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي من تأثير هذا الوباء اللعين


وللأسف توفي أيضاً من جراء هذا الوباء في الأيام القليلة الماضية اللاعب العراقي العالمي أحمد راضي … البقاء لله .. والهمة والارتكاز على العلماء والأطباء للعمل وبسرعة لتجاوز هذه المحنة بطريقة علمية ناجعة وليست ( سوالف فيسبوك) .
***
كورونا من نوعية متجذرة في الخبث .
بعيداً عن الكورونا .. كوفيد 19 والتي تتابعها منظمة الصحة العالمية بقيادة الاثيوبي د. تيدروس ادهانوم الى أخبار كورونية أخرى يقودها نتنياهو باشراف منظمة أو لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية
” الايباك” بقيادة اشرافية وتدخل حثيث من قبل ترامب . والتي تعمل بخبث لضم ما تبقى من أرض محتلة بالأصل وتشريع هذا الضم عالمياً بغطاء أمريكي ترامبي قبل رحيله المتوقع برأيهم في نوفمبر القادم . الفسطينيون والأردن والعديد من الدول العربية والعالمية ترفض هذه الخطط على الأقل ظاهرياً .
وعلى الصعيد الشعبي نُظمت تظاهرات في مدن عالمية ضد هذا العهر السياسي الصهيوني – الترامبي . ومن تلك المدن هنا في كندا، الإسبوع الماضي في تورونتو حيث القنصلية الإسرائيلية وفي مونتريال وميسيساغا أشرفت عليها جهات فلسطينية كندية وتجمعات كندية صديقة وداعمة للقضية الفلسطينية ، طافت شوارع تلك المدن حاملة أعلام فلسطين وكندا وشعارات تندد بسياسات اسرائيل ومن يدعمها . وطالبوا من خلال كلماتهم حكومة كندا بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وفرض عقوبات على الاحتلال ورفض صفقة القرن وتبعاتها.

وعلى نفس الخط والذي تقوده هنا منظمات صهيونية منها بيناي بيرت، قامت مجموعة تابعة لها على ما يبدو بكتابة ورسم شعارات صهيونية على مطعم كندي في تورونتو يؤيد أصحابه قضية فلسطين وشعبها.

***
شهر التراث المصري في اونتاريو

بدأ الإسبوع الماضي الاحتفال بشهر التراث المصري في اونتاريو ( تموز- يوليو من كل عام ) وأطلقت السفارة المصرية في كندا أولى فعاليات شهر التراث المصري في مقاطعة أونتاريو الكندية، بفعالية ثقافية بالفيديو كونفرانس. وألقى السفير المصري أحمد أبوزيد كلمة قصيرة كشف فيها عن أن هذه الفعالية تأتي في إطار فعاليات البرنامج المكثف الذي وضعته السفارة المصرية في كندا لإحياء شهر التراث المصرى بالتعاون مع العديد من الجمعيات المصرية الكندية في أونتاريو، لتسليط الضوء على التنوع الثقافي المصري الفريد، وإبراز إسهامات الجالية المصرية فى كندا.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock