كنديات

تمديد الفترة الزمنية لتعديل وضع المقيمين المؤقتين في كندا

مهاجر سبيل - العدد الشهري 95 ص 9

متابعة : هشام عطياني – ميسيساغا .
***
عادةً ما يكون لدى الزائرين وحاملي تصاريح الدراسة أو العمل في كندا 90 يومًا بعد انتهاء صلاحية وضعهم المؤقت لتقديم طلب إلى الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية لاستعادة وضعهم . تم تشجيع المقيمين المؤقتين الذين بقوا في كندا خلال جائحة كورونا-19 على تجديد تصاريح عملهم أو تصاريح الدراسة للحفاظ على وضعهم القانوني في كندا, ومع ذلك ، كان للوباء تأثير على قدرة المقيمين المؤقتين على تقديم الطلبات كاملة ، وعلى قدرة معالجتها من قبل دائرة الهجرة. بالإضافة إلى ذلك ، واجه العديد من المقيمين المؤقتين صعوبات في العثور على رحلات جوية إلى وطنهم ، مع محدودية السفر الجوي حول العالم نتيجة للوباء والتحديات المرتبطة به ، تم تنفيذ سياسة عامة جديدة توفر امتدادًا للتقدم بطلب لتعديل الوضع بعد الإطار الزمني الحالي 90 يومًا للأجانب في كندا. سيكون أمام العمال والطلاب والزوار السابقين الذين انتهت صلاحيتهم بعد 30 يناير 2020 ، والذين بقوا في كندا ، التقدم بطلب لاستعادة وضعهم حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020، شريطة أن يستوفوا متطلبات نوع الحالة والتصريح الذي هم عليه والتقدم بطلب لاستعادة وضعهم. تسمح السياسة العامة أيضًا لحاملي تصاريح العمل السابقين الذين تقدموا للحصول على تصريح عمل خاص بصاحب العمل, بأن يستمروا بالعمل بينما لا يزال قرار طلب تعديل الوضع الخاص بهم معلقًا. للقيام بذلك ، يحتاجون إلى:
-عرض عمل
-تقديم طلب تصريح عمل مدعوم بتقييم تأثير سوق العمل أو يكونوا معفيين من تقييم تأثير سوق العمل
-إخطار دائرة الهجرة من خلال الإجراءات التي وضعت للمواطنين الأجانب المؤهلين.

كما أعلن وزير الهجرة السيد مينديسينو عن تغييرات لتسهيل التعلم عبر الإنترنت للطلاب الدوليين
يقدم الطلاب الدوليون مساهمات ثقافية واجتماعية هائلة لكندا ويساهمون في أكثر من 21 مليار دولار من النشاط الاقتصادي. منذ ظهور الوباء ، أجرى السيد ماركو إي. إل. مينديسينو ، وزير الهجرة واللاجئين والجنسية ، عددًا من التغييرات المؤقتة في السياسات لدعم وطمأنة الطلاب الدوليين ومؤسسات التعليم الكندية مع اقتراب موسم الخريف بسرعة ، أعلن الوزير عن تدابير إضافية لدعم الطلاب الدوليين في بدء برنامج جديد عبر الإنترنت هذا الخريف مع مؤسسة تعليمية كندية ، إذا كانت مؤسستهم تقدم البرنامج عبر الإنترنت ، حتى يتمكنوا من متابعة تعليمهم مع ضمان سلامة الجميع . ستمنح هذه التغييرات الطلاب قدرًا أكبر من اليقين بشأن قدرتهم على دخول كندا بمجرد تخفيف القيود المفروضة على السفر والصحة في كندا وبلدانهم الأصلية. ويعني ذلك أن الطلاب سيكونون مؤهلين للعمل في كندا بعد التخرج ، حتى لو كانوا بحاجة إلى بدء دراستهم عبر الإنترنت من الخارج في خريف هذا العام ، ستساعد هذه التغييرات برفع سمعة كندا كوجهة رئيسية للطلاب الدوليين وستثبت أهمية برنامج الطلاب الدوليين والمساهمات التي يقدمها الطلاب الدوليون إلى كندا، وتشمل التدابير الجديدة:
-الإسراع بمعالجة تصاريح الدراسة ذات الأولوية للطلاب الذين قدموا طلبًا كاملاً عبر الإنترنت ، لضمان معالجة التصاريح في وقت قصير.
-السماح للطلاب بحساب الوقت الذي يقضونه في متابعة دراستهم عبر الإنترنت في الخارج تجاه أهليتهم للحصول على تصريح عمل بعد التخرج ، إذا كانوا قد قدموا طلب تصريح الدراسة وإذا تم إكمال 50 ٪ على الأقل من برنامجهم في كندا.
-تقديم تطمينات للطلاب الدوليين الذين لا يمكنهم تقديم جميع الوثائق اللازمة لإكمال معالجة طلباتهم ، والذين يختارون متابعة البرامج من خلال التعلم عن بعد ، من خلال تنفيذ عملية مؤقتة للموافقة على مرحلتين.
ستسمح العملية المؤقتة للمتقدمين بحساب الوقت الذي يقضونه في الدراسة عبر الإنترنت في الخارج للحصول على تصريح عمل ما بعد التخرج بمجرد حصولهم على الموافقة المبدئية ، طالما أنهم قادرون على تلبية جميع المتطلبات والحصول على الموافقة الكاملة على طلب تصريح الدراسة الخاص بهم في وقت لاحق. مع بدء إعادة فتح الخدمات ، سيُطلب من المتقدمين تقديم المستندات المتبقية والحصول على تصريح دراسة معتمد قبل السماح لهم بالسفر إلى كندا هذه العملية متاحة للطلاب الذين يبدأون برنامجًا في الفصل الدراسي الخريفي والذين يقدمون طلب تصريح الدراسة قبل 15 سبتمبر 2020. سيؤكد هذا الإجراء للطلاب أنه يمكنهم التسجيل وبدء دراستهم هذا الخريف عبر الإنترنت ، حتى عندما لا يتمكنون من تقديم جميع الوثائق المطلوبة بسبب عمليات الإغلاق ذات الصلة بالوباء على الرغم أن وباء كوفيد-19 قد طرح عددًا من التحديات في جميع أنحاء العالم ، فإن نهج الحكومة الكندية برمته يهدف إلى حماية صحة الكنديين مع تقليل التأثير الاقتصادي والاجتماعي للقيود. مع هذه التغييرات ، من المتوقع أن يواصل الطلاب الدوليون المساهمة في صحة وحيوية كندا والمجتمعات المحلية حيث يدرسون من الساحل إلى الساحل
من المهم للطلاب المحتملين أن يلاحظوا أن بدء دراستهم عبر الإنترنت من الخارج بعد الموافقة من حيث المبدأ على طلب تصريح الدراسة لا يضمن حصولهم على الموافقة الكاملة على طلب تصريح الدراسة ، أو أن يكونوا مسموح لهم متابعة دراستهم في كندا. لا يزال من الممكن أن يتلقى مقدم الطلب قرارًا نهائيًا سلبيًا بشأن تصريح الدراسة الخاص به استنادًا إلى عوامل مثل عدم القبول لأسباب إجرامية أو أسباب أمنية ، وعدم القدرة على التنبؤ بكيفية تطور وضع كوفيد-19 وأي قيود على السفر المرتبطة به
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock