كنديات

أمسية إعلامية اجتماعية

سبيل السبت - ساهر سبيل

كتب : ساهر سبيل – برلينغتون اونتاريو

مساء الثلاثاء غُرة أيلول – سبتمبر وتحت عنوان ” نحو إعلام هادف” أقامت شركة ( ملتي ميديا بوكس ) مشكورة أمسية إعلامية اجتماعية في أحد مطاعم بيرلنغتون- اونتاريو حضرها نخبة من الإعلاميين والمثقفين وشخصيات وضيوف من المجتمع العربي الكندي . هدف الأمسية هو المساهمة في دفع العمل الإعلامي العربي في كندا الى مرحلة متقدمة ليتجاوز عثراته وخاصة في هذه الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي تعيشها امتنا العربية وجاليتنا وأيضاً في ظل ظروف الكورونا التي أصابت كل البشرية .
كلمات عديدة القيت وأفكار متنوعة طرحت وأبواب كثيرة دقت، كلها حاولت ملامسة الإشكالات والمشاكل التي تعترض مسيرة الإعلام بشكل عام والعربي الكندي بشكل خاص، حيث استعرض بعضها تاريخ العمل الصحفي المشترك في كندا وأبرزه النجاحات التي قدمها الزملاء من الرعيل الأول قبل أكثر من ربع قرن.

ونستطيع أن نُجمل بأن المطلوب من الإعلاميين وحسب ما عُرض في الأمسية ، هو حالياً ودائماً يتلخص بالنزاهة والصدق والإحترافية وهي أسس وجوهر العمل الحر الشريف الذي يخدم مجتمعنا ويطور العمل الإعلامي، ولكن كيفية تنفيذ ذلك والأليات لتنفيذ الطموحات فتحتاج الى جلسات عديدة، كانت جلسة الثلاثاء منطلقها.

نحن في ساخر سبيل نتقدم بالشكر والتقدير للسيد هاني صافي وكل العاملين معه على كرم الضيافة ولهذه المبادرة التي نرنو أن تكون نواة لتجمع عربي اعلامي واع ومحترف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock