كنديات

مهاجر سبيل ص9 – العدد 135 : مع الأستاذ هشام عطياني ميسيساغا اونتاريو

أداة تقنية جديدة لتسريع معالجة تصاريح العمل من International Experience Canada

أداة تقنية جديدة لتسريع معالجة تصاريح العمل من International Experience Canada
متابعة : هشام عطياني – مستشار هجرة في ميسيساغا- اونتاريو.

أوتاوا، 7 نوفمبر 2023 – تعمل إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) على تحسين كيفية معالجة تصاريح العمل الخاصة بالخبرة الدولية الكندية (IEC) من خلال توسيع استخدام تكنولوجيا البيانات الآلية. ستساعد الأداة الجديدة في معالجة طلبات تصريح عمل IEC من خلال فرز الطلبات بناءً على مدى تعقيدها والموافقة على أهلية الطلبات الروتينية. سيؤدي هذا إلى تحسين الكفاءة من خلال اتخاذ القرارات بشكل أسرع لبعض المتقدمين. كما سيدعم نمو IEC ويسهل العمل والسفر للشباب الدوليين في كندا.
تعد الأدوات الآلية جزءًا من التزام IRCC باستخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول لبناء نظام هجرة أقوى لجميع العملاء. تقوم IRCC بمراجعة الأدوات بانتظام حتى تعمل على النحو المنشود وتتوافق النتائج مع التطبيقات التي تتلقى مراجعة بشرية كاملة. تتولى وظيفة الفرز في أداة تصريح العمل الخاصة باللجنة الانتخابية المستقلة (IEC) معظم المهام الكتابية والمتكررة المتعلقة بفرز الطلبات، مما يسمح للمسؤولين بتركيز اهتمامهم على تقييم الطلبات واتخاذ القرارات النهائية. تقوم الأداة بفرز الطلبات باستخدام القواعد التي وضعها موظفو IRCC ذوو الخبرة، بناءً على المعايير التشريعية والتنظيمية للبرنامج. يتم توجيه الملفات إلى الموظفين لمزيد من المعالجة بناءً على قدرات المكتب وخبرة الموظف.
وتحدد وظيفة الأهلية الخاصة بالأداة التطبيقات الروتينية لتبسيط المعالجة، باستخدام المعايير التي وضعها المسؤولون. يتم بعد ذلك إرسال الملف إلى أحد المسؤولين لتحديد ما إذا كان مقدم الطلب مقبولاً في كندا واتخاذ القرار النهائي. قد تتم الموافقة يدويًا على الطلبات التي لم تتم الموافقة على أهليتها تلقائيًا بعد المراجعة من قبل أحد المسؤولين. يمكن فقط لموظف IRCC رفض الطلب؛ الأداة الآلية لا ترفض أو توصي برفض الطلبات.
التغييرات الجديدة في برنامج الطلاب الدوليين تهدف إلى حماية الطلاب
أعلنت كندا عن خطط لتنفيذ العديد من التدابير التي تهدف إلى تعزيز برنامج الطلاب الدوليين في كندا وتوفير حماية أفضل للطلاب من الاحتيال. وتشمل هذه التدابير ما يلي:
• اعتبارًا من 1 ديسمبر 2023، سيُطلب من المؤسسات التعليمية المعينة لمرحلة ما بعد الثانوية (DLI) تأكيد خطاب قبول كل مقدم طلب مباشرةً مع IRCC. تهدف عملية التحقق الجديدة والمعززة هذه إلى حماية الطلاب المحتملين من الاحتيال في خطابات القبول ومساعدتهم على تجنب المشكلات المماثلة التي واجهها بعض الطلاب في وقت سابق من هذا العام نتيجة التحقيقات في الاحتيال. كما ستضمن أيضًا إصدار تصاريح الدراسة بناءً على خطابات قبول حقيقية فقط.
• في الوقت المناسب للفصل الدراسي لخريف 2024، ستتبنى IRCC إطار عمل “مؤسسة معترف بها” للاستفادة من المؤشرات المرتبطة بالصرف لمرحلة ما بعد الثانوية والتي تضع معايير أعلى للخدمات والدعم والنتائج للطلاب الدوليين. ستستفيد هذه المؤسسات، على سبيل المثال، من أولوية معالجة تصاريح الدراسة للمتقدمين الذين يخططون للالتحاق بمدرستهم.
• في الأشهر المقبلة، ستكمل IRCC تقييمًا لمعايير برنامج تصريح العمل بعد التخرج وتبدأ في إدخال إصلاحات لمعايرته بشكل أفضل لتلبية احتياجات سوق العمل الكندي، بالإضافة إلى أهداف الهجرة الإقليمية والفرانكفونية.
يجلب الطلاب الدوليون إلى كندا فوائد اجتماعية وثقافية واقتصادية كبيرة، ولكي تستمر هذه الفوائد، يجب على كندا مواجهة التحديات التي تواجه نزاهة برنامج الطلاب الدوليين. من خلال هذه التدابير، تتخذ كندا إجراءات ضد الجهات الفاعلة السيئة التي تستغل الطلاب الحقيقيين لتحقيق مكاسب مالية من خلال تحديد كل خطاب قبول احتيالي بعد وقت قصير من تقديمه. سيتم الاعتراف بالمؤسسات التي تظهر دعمًا قويًا للطلاب الدوليين وسينتقل المتقدمون لها إلى مقدمة الصف للمعالجة، وهذا سيمكن الحكومة من اختيار الطلاب الأكثر ملاءمةً لتلبية احتياجات الاقتصاد الكندي والاحتفاظ بهم بشكل أفضل. أهداف الهجرة. تمثل هذه الإصلاحات المهمة التغييرات الأولية التي تم تحديدها من خلال مراجعة برنامج الطلاب الدوليين، بالإضافة إلى مبادرة المشاركة الأوسع، نظام الهجرة لمستقبل كندا.
ويشمل ذلك العمل المستمر مع المؤسسات والمقاطعات والأقاليم والمنظمات التي تمثل كليات وجامعات كندا لاكتشاف الاحتيال بشكل أفضل ودعم نزاهة برامج الهجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock