سل سبيل
كنديات

مهاجر سبيل – العدد 136- ص9

مساعدة الأشخاص المتضررين في قطاع غزة!!

تدابير جديدة من دائرة الهجرة لمساعدة الأشخاص المتضررين في قطاع غزة
متابعة: مسشار الهجرة هشام عطياني – ميسيساغا اونتاريو
New Horizon Canada Consultants Group

21 كانون الأول (ديسمبر) 2023 – أوتاوا – كجزء من الجهود المستمرة لدعم أفراد عائلات الكنديين والمقيمين الدائمين المتضررين في الحرب الحالية في المنطقة، أعلنت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة، عن إجراءات إقامة مؤقتة تسمح للكنديين والمقيمين المؤقتين في كندا التقديم لأقاربهم من الدرجة الأولى والتي تشمل الأب، الأم، الجد والجدة والأخ والأخت وأبناءهم، على فيزا زيارة أو دراسة أونلاين على الموقع الحكومي كإقامة مؤقتة في كندا في حال الموافقة على الطلب لمدة تصل الى ثلاث سنوات. وستعطي دائرة الهجرة من خلال دوائرها والسفارات الكندية الأولوية أيضا لمعالجة جميع طلبات الإقامة الدائمة الحالية والجديدة للفلسطينيين ضمن معاملات لم الشمل العائلية للأزواج، والأبناء، والآباء، والأجداد.
إن الوضع في غزة متقلب ولا يمكن التنبؤ به. ووسعت إسرائيل عملياتها البرية في قطاع غزة، وتستمر الضربات الجوية. لا تزال عملية الخروج من غزة صعبة للغاية، وقد لا تكون ممكنة حيث تحدد البلدان متطلبات الدخول والخروج الخاصة بها. إذا كان الأفراد قادرين على الخروج من غزة، فسوف يحتاجون إلى إكمال جميع متطلبات القبول والأهلية قبل أن تتم الموافقة على قدومهم إلى كندا، من ضمن إجراءات القبول والأهلية هو عمل البصمات في أقرب مركز الفيزا المرخص من السفارات والتي تكون في القاهرة لإكمال جميع متطلبات التشييك الأمني للأشخاص ويتم البدء فيه بعد وصول رسالة طلب البصمات للأشخاص مباشرة بعد التقديم.
دراسة معفاة من الرسوم أو تصاريح عمل مفتوحة في كندا
سيكون بإمكان المقيمين المؤقتين من أفراد الأسرة للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين المتواجدين في كندا التقديم على تصاريح دراسة أو تصاريح عمل مفتوحة معفاة من الرسوم الحكومية بعد الوصول إلى كندا حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم أو من العمل في كندا. في الوقت الحالي، نشجع الكنديين والمقيمين الدائمين الذين قد يكون لديهم أفراد أسرة مؤهلين في غزة على البدء في تحضير المستندات المطلوبة، بما في ذلك إثبات صلة الدم القرابة للتسريع في تقديم الطلبات.
سيتم توفير المزيد من التفاصيل حول هذه التدابير الخاصة لأفراد الأسرة الممتدة للكنديين، بما في ذلك كيفية التقديم، قريبًا. لأولئك الذين لديهم أحباء يعيشون في غزة سيكون لدى IRCC قناة خدمة مخصصة للاستفسارات حول هذه التدابير الخاصة المتاحة للعملاء في كل من كندا وخارجها على الرقم 613-321-4243 يمكن للعملاء إضافة الكلمة الأساسية “MOME2023” إلى نموذج الويب للأزمات الخاص بـ IRCC مع استفسارهم وسيتم منحها الأولوية.
بإمكانكم أيضا التواصل معنا لأي استشارة مجانية تقديم الطلبات المستندات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock