كنديات

تراكم الهجرة في كندا والعمل على تقليصها إلى أقل من مليون طلب>

مهاجر سبيل - ص9 - العدد 125

تراكم الهجرة في كندا والعمل على تقليصها إلى أقل من مليون طلب
متابلعة مستشار الهجرة : هشام عطياني – ميسيساغا .

***
انخفض عدد طلبات الهجرة في كندا من 2.1 مليون اعتبارًا من 30 نوفمبر 2022 إلى 1،973،800 طلب اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022. وفقًا لبيانات IRCC الجديدة ، التي تم إصدارها في يناير 2023 ، فإن 1،055،500 طلب ضمن معايير الخدمة. علاوة على ذلك ، تم تخفيض تراكم طلبات الهجرة في كندا من 1.09 مليون إلى 918,300 طلب.
يحتوي العدد على جميع الطلبات التي تلقتها IRCC لبرنامج ولم يتم الانتهاء منها بعد. علاوة على ذلك ، فهو يشمل تلك الطلبات التي تمت معالجتها ضمن معايير الخدمة ، بالإضافة إلى تراكم الطلبات التي كانت في قوائم الجرد أطول من معايير الخدمة.
معيار الخدمة هو المعايير الداخلية لبرامج IRCC لمعالجة الطلبات لكل خط عمل.
برامج IRCC في لمحة ..البيانات المحدثة ، تقسم البرامج إلى الإقامة المؤقتة والإقامة الدائمة وطلبات الجنسية. من بين هؤلاء ، قامت IRCC بالإبلاغ عن:
1،055،500 طلب ضمن معايير الخدمة و عدد الطلبات المتراكمة 918,300 طلب (يتجاوز معيار الخدمة)
اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022 ، كان إجمالي 55٪ من طلبات الإقامة المؤقتة و 42٪ من المقيمين الدائمين و 72٪ من طلبات الجنسية ضمن معايير الخدمة. من ناحية أخرى ، كان هناك إجمالي 45٪ من طلبات الإقامة المؤقتة و 58٪ للمقيمين الدائمين و 28٪ من طلبات الجنسية متراكمة
من المهم أيضًا ملاحظة أنه في عام 2022 ، أنهت IRCC أكثر من 5.2 مليون قرار عبر خطوط الأعمال.
متى تنخفض التراكمات والتأخير؟
وفقًا لتوقعات IRCC ، سيكون للتطبيقات الفيدرالية عالية المهارة تراكم متوقع بنسبة 20 ٪. ومع ذلك ، فإن الطلبات المقدمة من خلال برنامج المرشح الإقليمي (PNP) سيكون لها تراكم متوقع بنسبة 38٪ بحلول مارس 2023. علاوة على ذلك ، فإن طلبات الأسرة والزوج والأبناء (باستثناء كيبيك) للعلاقات العامة سيكون لديها تراكم بنسبة 24٪ بحلول مارس من هذا العام . من المتوقع أن تتراكم طلبات الحصول على الجنسية بنسبة 24٪ خلال نفس الشهر.
أيضًا ، بحلول آذار (مارس) 2023:
تأشيرات الإقامة المؤقتة سيكون لها 73٪ من الأعمال المتأخرة المتوقعة ؛
تصاريح الدراسة سيكون لها تراكم متوقع بنسبة 23 ٪ و ؛
كما أن تصاريح العمل لديها تراكم متوقع بنسبة 30٪.

يرجى ملاحظة أن توقعات IRCC هي تقديرات تستند إلى ظروف التشغيل الحالية وقد تتغير. أخبرت دائرة الهجرة IRCC: “إنهم لا يأخذون في الحسبان الزيادات الحادة في الطلبات المستلمة ، أو التحولات العاجلة في الأولويات ، أو غيرها من الظروف غير المتوقعة التي تؤثر على عملياتنا”.
تعمل IRCC لتحقيق هدفها المتمثل في معالجة 80٪ من الطلبات ضمن معايير الخدمة الخاصة بهم. كجزء من خطتها لتقليل الطلبات المتراكمة ، فإن IRCC هي:
تعيين المزيد من الموظفين لتسريع المعالجة عبر جميع البرامج؛
مراجعة عملياتها وتحسينها حتى تتمكن من إلغاء الخطوات واستخدام التقنيات لدعم موظفيها وتسريع المعالجة ؛
زيادة أهداف المقيمين الدائمين عامًا بعد عام لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المهاجرين الجدد وتقليل الأعمال المتراكمة ؛
توسيع نطاق التطبيقات عبر الإنترنت للحصول على الجنسية للقصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
تشير الأبحاث إلى أن ارتفاع مستويات الهجرة يمكن أن يفيد المدن الصغيرة
يقول مجلس المؤتمرات الكندي إن المدن الأصغر في البلاد لديها فرصة لإحداث تأثير اقتصادي أكبر في السنوات القادمة بفضل الاتجاهات التي يحركها فيروس COVID-19 وخطة الهجرة للحكومة الفيدرالية. تقول المنظمة البحثية في إيجاز جديد إن جائحة COVID-19 غير أنماط الهجرة في كندا ، فأرسل الناس خارج المدن الكبرى للعمل عن بعد حتى مع توقف الهجرة الدولية.
وتقول إن العديد من الأشخاص لا يزالون يعملون عن بعد ، وقد شهدت بعض المدن الصغيرة في كندا زيادة في عدد السكان منذ بدء الوباء. قبل عام 2020 ، كانت أربع مدن رئيسية في كندا – مونتريال وتورنتو وكالجاري وفانكوفر – هي المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي للبلاد ، كما يقول مجلس المؤتمر ، وكانت من المستفيدين الرئيسيين من الهجرة المتزايدة قبل تفشي الوباء أيضًا. لكن المنظمة تقول إن المراكز الأصغر لديها أسواق عمل أكثر إحكامًا من المدن الكبرى ويمكن أن تستفيد من مستويات الهجرة المرتفعة. يقول مجلس المؤتمرات إن الهجرة الموزعة بالتساوي لن تفيد المدن الصغيرة فحسب ، بل تساعد أيضًا في تخفيف التحديات في متطلبات البنية التحتية التي تواجهها المراكز الرئيسية مثل فانكوفر أو تورنتو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock