كنديات

مهاجر سبيل – العدد 138- ص9

مع مستشار الهجرة الأستاذ : هشام عطياني

مهاجر سبيل :

تغييرات في تقييم المخاطر قبل الترحيل للضفة الغربية وقطاع غزة

قد يكون الأشخاص من الضفة الغربية وغزة الذين تلقوا قرارًا نهائيًا سلبيًا من مجلس الهجرة واللاجئين الكندي أو المحكمة الفيدرالية في الفترة ما بين 23 ديسمبر 2022 و22 ديسمبر 2023، مؤهلين الآن للتقدم بطلب للحصول على تقييم المخاطر قبل الترحيل. قد يكون الأشخاص الذين حصلوا على قرار نهائي لتقييم المخاطر قبل الترحيل من IRCC خلال تلك الفترة مؤهلين أيضًا للتقديم. في الظروف العادية، لا يكون الأشخاص مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تقييم المخاطر قبل الترحيل لمدة 12 شهرًا بعد صدور قرار سلبي. ستنصح وكالة خدمات الحدود الكندية الأشخاص المؤهلين من الضفة الغربية وغزة بأنه يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تقييم المخاطر قبل الترحيل إذا كانوا يخضعون حاليًا لأمر ترحيل قابل للتنفيذ. يتحمل الأشخاص مسؤولية تحديث طلب PRRA الخاص بهم وإبلاغ IRCC بأي تغييرات تطرأ على طلبهم. إن كونك مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تقييم المخاطر قبل الترحيل لا يضمن نتائجه. سيستمر موظفو IRCC في اتخاذ القرار بشأن كل حالة على حدة، بناءً على المعلومات المقدمة.
الأشخاص من الضفة الغربية وغزة الذين حصلوا على قرار سلبي نهائي بعد 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، ليسوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تقييم المخاطر قبل الترحيل لمدة 12 شهرًا. وذلك لأن أي تغييرات حديثة في ظروف البلد كان سيتم أخذها في الاعتبار عند البت في طلب اللجوء أو أثناء عملية تقييم المخاطر قبل الترحيل.
***

الطرح المرتقب للمسار الإنساني للأشخاص المتضررين من النزاع في السودان والذين لديهم أسر في كندا

أوتاوا، 23 فبراير 2024 – لا تزال كندا تشعر بقلق عميق إزاء الصراع المستمر في السودان، وعلى سلامة وأمن الشعب السوداني. ونواصل دعم شعب السودان الذي يسعى جاهداً من أجل السلام وإنهاء العنف في البلاد. تطلق IRCC مسارًا إنسانيًا جديدًا قائمًا على الأسرة للمواطنين السودانيين وغير السودانيين الذين أقاموا في السودان عندما بدأ الصراع في 15 أبريل 2023، حتى يتمكنوا من لم شملهم على أساس دائم مع أسرهم في كندا. سيتم فتح المسار في 27 فبراير 2024. للتأهل، يجب أن يكون المتقدمون أبناء من أي عمر، أو حفيدًا، أو والدًا، أو جدا، أو أخًا لمواطن كندي، أو مقيم دائم يعيش في كندا. وسيحتاج أفراد أسرهم في كندا أيضًا إلى الموافقة على دعمهم ومساعدتهم في بناء حياتهم الجديدة في كندا.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock