عضلات

تورونتو رابتورز، أحسن فريق رياضي كندي لعام 2019

وفازت نجمة التنس بيانكا أندريسكو بجائزة أحسن رياضية في كندا.

كندا سبيل – سبيل الرياضة
—————

تمّ اختيار فريق تورونتو رابتورز (Toronto Raptors) لكرة السلّة كأحسن فريق رياضي كندي لعام 2019 من طرف وكالة الصحافة الكندية.

وحصل الفريق على 61 من أصل 67 صوتًا في استطلاع رأي أجرته الوكالة بين المعلّقين ومسؤولي الأقسام الرياضية في وسائل الإعلام عبر جميع أنحاء البلاد.

” كلّ كندا كانت تساند الرابتورز. لقد تجمع أكثر من مليون شخص في وسط مدينة تورونتو (بعد الفوز بلقب بطولة الدوري الاميركي للمحترفين “أن بي آي” في يونيو حزيران الماضي). كان ذلك إنجازا رائعا حقًا.”، فيل كينغ، مسؤول القسم الرياضي في جريدة “غلوب أند مايل”

وشجّع عشاق كرة السلة من جميع أنحاء كندا فريق الرابتورز، وتجمعوا حول أجهزة التلفزيون في الحانات والصالات وحتى الأماكن العامة للبث التلفزيوني على نطاق واسع.

ولم تكن المنافسة بالسهلة للفريق في نهائي الدوري الاميركي للمحترفين حيث واجه فريق غولدن ستايت ووريورز (سان فرانسيسكو)، بطل 2015 و 2017 و 2018.

وجاء الفوز في 13 يونيو حزيران في ولاية كاليفورنيا. وفاز الرابتورز بنتيجة 114-110 وبأوّل لقب في الدوري الاميركي للمحترفين في موسمه الـ24.

واستطاع فريق الرابتورز المكوّن من العديد من اللاعبين “المستخَفّ بهم” كسب قلوب الجماهير. فقد تحدّوا قانون الاحتمالات، وفازوا على الرغم من أن فريقهم لا يشمل أي لاعب نجم من الدوري الاميركي للمحترفين. وكان زعيم الفريق كواي ليونارد يحتل المرتية الـ15.

ولطالما وصف ماساي أوجيري، رئيس فريق الرابتورز، هذا الأخير بفريق كندا. وبالفعل فقد كان الأمر كذلك لعدة أسابيع وصفت بالساحرة، في الربيع الماضي.

“الهيجان الناتج عن جولة التصفية جمعنا مع كل مشجعينا عبر البلاد. أينما نظرنا – مونتريال ، فانكوفر- كان هناك مشجّعون”، ماساي أوجيري، رئيس فريق الرابتورز

وأضاف : لقد قلناها دائما؛ إنه فريق وبلد، وإذا تمكنا من الجمع بين جميع العناصر ونجحنا، فسيكون الدعم واسع النطاق. لقد رأينا ذلك.”

وللإشارة فإن فريق الرابتورز هو أول فريق كندي يفوز ببطولة في واحدة من أكبر أربع الرابطات في أمريكا الشمالية منذ فوز فريق تورونتو بلو جايز لكرة القاعدة في عامي 1992 و 1993.

وفي سياق تعيين أحسن الفرق الرياضية لعام 2019، احتل الفريق الكندي الذي شارك المباراة النهائية في كأس ديفيس لكرة المضرب، المرتبة الثانية بخمس أصوات.

واحتلت ميليسا هيومانا-باريديس وسارة بافان الحاصلتان على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية المركز الثالث بصوت واحد.

وفي عام 2018، حصل البطلان الأولمبيان في الرقص على الجليد، تيسا فيرتيو وسكوت موير، على لقب أحسن فريق رياضي كندي. وفي عام 2017، حصل على اللقب نفسه فريق كرة السلة الكندي الذي فاز بكأس العالم تحت 19 عام.

وفازت نجمة التنس بيانكا أندريسكو بجائزة “بوبي روزنفيلد” 2019 والتي تقدّمها وكالة الصحافة الكندية لأحسن رياضية في كندا. وحصل مايكل كينغسسبيري بطل التزلج القطبي على جائزة أحسن رياضي للسنة الثانية على التوالي.
عن موقع راديو كندا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock