عضلات

الكندية أندريسكو تفوز بكأس روجرز للتنس لأول مرة منذ 50 عاماً

سيرينا وليامز تنهي مشوار تورنتو بـشكل مفاجئ.

كندا سبيل – وكالات

أخرجت اللاعبة الكندية بيانكا أندريسكو غير المصنفة في البطولة بعض الأسماء البارزة من الدورة كانت ابرزهم وآخرهم النجمة سيرينا ويليامز وقبلها الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة في دور الستة عشر والتشيكية كارولينا بليسكوفا .

واليوم الأحد أسدلت النجمة الأميركية، سيرينا وليامز الستار بشكل مفاجئ على مسيرتها في أولى بطولات الإعداد لأميركا المفتوحة للتنس، الأحد، بانسحابها خلال نهائي كأس روجرز للتنس بينما كانت متأخرة 3-1 أمام الكندية الشابة بيانكا أندريسكو.
وبدت سيرينا، التي تأمل في حصد لقبها 24 في البطولات الكبرى ببطولة أميركا المفتوحة ومعادلة الرقم القياسي، على ما يرام في الملعب، لكنها جلست فجأة وبكت على مقعدها قبل أن تقرر الانسحاب بعد مرور 19 دقيقة من المباراة بسبب إصابة في الظهر.
وبالعودة للمباريات السابقة من هذه الدورة ، فازت بيانكا أندريسكو على الأمريكية صوفيا كينين بنتيجة 6-4 و7-6 لتصبح أول كندية تبلغ نهائي بطولة كأس روجرز للتنس منذ 1969 يوم السبت.
ومددت أندريسكو، التي نالت لقب إنديان ويلز في مارس آذار، مسيرتها المذهلة بالبطولة في بلادها عندما سددت ضربة خلفية لتحسم انتصارها من الفرصة الخامسة للفوز بالمباراة.
وهذا هو الفوز الأول لأندريسكو، التي تخوض أول بطولة بعد غيابها في الشهرين الماضيين بسبب إصابة في الكتف، في مجموعتين متتاليتين في البطولة.
وقالت أندريسكو المفعمة بالمشاعر في مقابلة بجانب الملعب “مررت بالكثير خلال الشهرين الماضيين وكل ما أستطيع قوله هو إنني سعيدة بالعودة على أرض الملعب.
“أنا سعيدة بإنهاء المباراة في مجموعتين لكنها لم تكن سهلة. كنت متوترة للغاية وكدت أن أبكي بعد المباراة لأنني سعيدة جدا. يمكنني القول إن هذا أكبر من فوزي بلقب إنديان ويلز”.
وجثت أندريسكو، التي تخوض أول بطولة منذ انسحابها قبل بداية الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، على ركبتيها وقبلت أرض الملعب بينما هتفت الجماهير المحلية باسمها.

وواجهت أندريسكو لحظات مقلقة إذ عانت لحسم المباراة أمام كينين التي فازت بثلاثة أشواط متتالية في المجموعة الثانية لتتعادل 5-5.
وعندما خسرت كينين الشوط التالي طلبت وقتا للعلاج وتركت أرض الملعب وقالت فيما بعد إنها إصابة في الفخذ. وعادت كينين إلى أرض الملعب وفازت بشوط طويل شهد التعادل سبع مرات لتلجأ اللاعبتان إلى الشوط الفاصل وظلت الأمور معلقة إلى أن سددت أندريسكو ضربة خلفية لتحسم انتصارها.
واليوم الأحد فازت الصبية الكندية الصاعدة بيانكا على النجمة ألأمريكية الكبيرة سيرينا وليامز ، ولم يحصل ان حصل هذا الامر منذ 50 عاماً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock