اقتصاديات

أسبوع تراجع محدود لبورصة تورونتو وارتفاع للدولار الكندي

كندا سبيل – تورونتو

أغلق المؤشر الرئيسي في بورصة تورونتو الأسبوع اليوم على 16488,12 نقطة، متراجعاً 39,78 نقطة عن مستوى إغلاقه أمس و53,87 نقطة عن مستوى إغلاقه يوم الجمعة الفائت، متراجعاً بالتالي بنسبة 0,33% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 0,98% الأسبوع الفائت.

وواصل الدولار الكندي الارتفاع، فأغلق الأسبوع اليوم على سعر تداوُل بلغ معدّله 76,70 سنتاً أميركياً، أعلى مستوى له في تسعة أشهر، مرتفعاً 0,19 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم أمس و0,36 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم الجمعة الفائت، مرتفعاً بالتالي بنسبة 0,47% هذا الأسبوع بعد تراجعه الطفيف الأسبوع الفائت بنسبة 0,09% الذي أعقب أسبوعيْن من الارتفاع (1,31% و0,95%).


ويواصل الدولار الكندي ارتفاعه مقابل الدولار الأميركي في وقت لا يظهر فيه بنك كندا (المصرف المركزي) أي إشارة إلى أنه سيحذو حذو مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) في تخفيض أسعار الفائدة.
وفي سوق نيويورك أغلق اليوم سعر برميل نفط غرب تكساس الوسيط (WTI) المرجعي الأميركي تسليم آب (أغسطس) المقبل على 60,21 دولاراً أميركياً، مرتفعاً 0,01 دولار أميركي عن سعر إغلاقه أمس و2,70 دولار أميركي عن سعر إغلاقه الأسبوع الفائت، مرتفعاً بالتالي بنسبة 4,69% هذا الأسبوع بعد تراجعه بنسبة 1,64% الأسبوع الفائت.

عن وكالة الصحافة الكندية / راديو كندا الدولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock