كنديات

بعد انفجار بيروت : دائرة الهجرة الكندية تعلن عن إجراءات خاصة.

مهاجر سبيل

ساخر سبيل العدد 96 – صفحة 9

متابعة : هشام عطياني- ميسيساغا
بعد انفجار بيروت : دائرة الهجرة الكندية تعلن عن إجراءات خاصة
***
أعلنت دائرة الهجرة الكندية عن إجراءات خاصة لمساعدة المواطنين اللبنانيين والكنديين المتضررين من الانفجارات التي هزت بيروت وتركت مئات الآلاف من الأشخاص بلا مأوى. قال وزير الهجرة ماركو مينديسينوفي بيان “المواطنون اللبنانيون المقيمين في كندا بشكل مؤقت … قادرون على تمديد إقامتهم في كندا إذا لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بسبب الانفجار”
وقال أن “الحكومة الكندية سوف تتنازل عن تكلفة الطلبات المتعلقة بتمديد وضع المواطنين اللبنانيين في كندا وكذلك بالنسبة للكنديين والمقيمين الدائمين في لبنان الذين يحتاجون إلى العودة إلى ديارهم”, “إن كندا تقوم بتشكيل فريق عمل خاص بلبنان لدعم تقديم الخدمات القنصلية ، ولضمان معالجة الأسئلة المتعلقة بالهجرة بسرعة”.
يقول مسؤولو الهجرة الكنديون إن للكنديين والمقيمين الدائمين في لبنان الحق في العودة إلى كندا ، وفقًا لإجراءات الصحة العامة المعمول بها لمنع انتشار وباء كوفيد 19 وصرحت دائرة الهجرة الكندية بأنه يمكن للطلاب الدوليين من لبنان السفر إلى كندا بشرط أن يكون لديهم تصريح دراسة ساري المفعول صادر قبل 18 مارس 2020, وأيضا بأنه توجد إعفاءات عائلية فورية للمواطنين الأجانب المرتبطين بالمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين على الحدود. تخضع هذه الإعفاءات الأسرية للقادمين لكندا الذين لديهم تأشيرات إقامة مؤقتة صالحة ، والموافقة على الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين ، بشرط أن تكون الزيارات لا تقل عن 15 يومًا في كندا وعلى الرغم من أن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا تواجه تراكمًا في الطلبات بسبب الوباء العالمي ، فإنها تعطي الأولوية للطلبات المقدمة للكنديين والمقيمين الدائمين العائدين إلى البلاد ، والفئات الضعيفة والأشخاص الذين يؤدون الخدمات الأساسية في كندا ويأتي هذا التحرك للحكومة الفيدرالية لمساعدة الكنديين واللبنانيين المتضررين من التفجيرات في بيروت بتقديم خدمات الهجرة بالإضافة إلى تعهدها بتقديم ما يصل إلى 30 مليون دولار كمساعدات إنسانية وتنموية للبنان.
قال فرانسوا فيليب شامبين وزير الخارجية الكندي: “سيساعد هذا التمويل الشركاء الموثوق بهم مثل الصليب الأحمر والتحالف الإنساني على تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة ودعم جهود الإنعاش المبكر”

وقال إن “العلاقات الشعبية بين كندا ولبنان قوية”. “ستواصل كندا مراقبة الوضع عن كثب لضمان حصول الناجين من المأساة الأخيرة على المساعدة التي يحتاجونها. سنبقى مرتبطين ومستعدين لتقديم المساعدة بأي طريقة ممكنة” . يمكن للكنديين الذين يحتاجون إلى مساعدة قنصلية في لبنان الاتصال بسفارة كندا في بيروت على الرقم 9614726700 أو
berut-cs@international.gc.ca
الاتصال بمركز مراقبة الطوارئ والاستجابة في أوتاوا على الرقم
+1-613-996-8885
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock