اقتصاديات

العقارات في تورونتو الكبرى بين شباط وآذار

متابعة : جودت الكواليت.

عايش سبيل

التقرير العقاري الشهري – عن شهر شباط فبراير 2020 وتوقعات لشهر آذار .

متابعة : جودت الكواليت .

تماشياً مع التوقعات التي وردت بخصوص السوق العقاري لمنطقة تورونتو والضواحي ، أعلن رئيس المجلس السيد مايكل كولينز ان مبيعات شباط فبراير 2020 كانت قوية جداً حيث بلغت 7256 عملية بيع حسب لوائح المجلس وهي من أعلى النسب التي سجلت في العشر سنوات الأخيرة باستثناء عام 2017 والذي سجل به رقماً قياسياً . وقد كانت مبيعات فبراير 2020 أعلى نسبة 14.8% عن مبيعات يناير 2020 وقد بلغت في هذا الشهر القوائم الجديدة أو المنازل التي طرحت للبيع في السوق العقاري قد بلغت 10613 اي بزيادة 7.9% عن شهر فبراير 2019 . ومع التشديد الذي عُمل به العام الماضي بما يخص العقارات كان قد أدى ذلك الى زيادة المنافسة بين المشترين بشكل واضح هذا العام مما ادى الى تسارع أكبر في نمو الأسعار حتى بلغ متوسط الأسعار 910,290 $ أي بزيادة 16.7% .
أما ما يخص هذه الأيام وعلى الأخص الجزء الثاني من شهر آذار – مارس الحالي فإن ركوداً ساد وسيسود هذا القطاع إسوة بكافة القطاعات ومفاصل الحياة نتيجة لما نمر به ويمر به عالمنا كله من تحد وصراع للسيطرة والقضاء على فيروس الكورونا والذي عمل ويعمل بشكل واضح وكبير على الحد من حركة التنقل ليس بين بلدان العالم الواحد فحسب أو بين أطراف البلد الواحد ، بل حتى في الحي الواحد في محاولة منا للسيطرة على هذا الفيروس والحد من إنتشاره , ومن هنا نسأل العلي القدير أن نخرج ويخرج عالمنا كله من هذه المحنة سالمين معافيين. ولا يسعني في هذا السياق وعبر جريدة ساخر سبيل بالتوجه الى القراء الكرام بضرورة الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة بما يخص هذا الوباء وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى .
ومن كان من حضراتكم يبحث عن عقار أو من كان ينوي بيع عقار أن يرجئ هذا الأمر لحين الإنتهاء من هذا الكابوس الوبائي . عافانا الله وإياكم من هذا الوباء ومن كل الأوبئة والأمراض .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock