Uncategorized

مهاجر سبيل العدد 137 ص9

خفض عدد تصاريح الطلاب الدوليين الجديدة الصادرة إلى حوالي 360,000 لعام 2024

مهاجر سبيل

خفض عدد تصاريح الطلاب الدوليين الجديدة الصادرة إلى حوالي 360,000 لعام 2024
متابعة : مستشار الهجرة الأستاذ هشام عطياني – ميسيساغا اونتاريو

22 يناير 2024 – أوتاوا – أعلن وزير الهجرة واللجوء والمواطنة عن اجراءات جديدة بالنسبة لتصاريح الدراسة للطلاب الدوليين التالي: يُثري الطلاب الدوليون مجتمعاتنا ويشكلون جزءًا مهمًا من النسيج الاجتماعي والثقافي والاقتصادي في كندا. في السنوات الأخيرة، تعرضت نزاهة نظام الطلاب الدوليين للتهديد. قامت بعض المؤسسات بزيادة أعدادها بشكل كبير لزيادة الإيرادات، ويصل المزيد من الطلاب إلى كندا دون الدعم المناسب الذي يحتاجون إليه لتحقيق النجاح. كما أن الزيادات السريعة في عدد الطلاب الدوليين الذين يصلون إلى كندا تضع ضغوطًا على الإسكان والرعاية الصحية والخدمات الأخرى. بينما نعمل على حماية الطلاب الدوليين بشكل أفضل من الجهات الفاعلة السيئة ودعم النمو السكاني المستدام في كندا، تمضي الحكومة قدمًا في اتخاذ تدابير لتحقيق الاستقرار في عدد الطلاب الدوليين في كندا.
ستضع حكومة كندا حدًا أقصى لعدد طلبات تصاريح الدراسة للطلاب الدوليين لتحقيق الاستقرار في النمو الجديد لمدة عامين. بالنسبة لعام 2024، من المتوقع أن يؤدي الحد الأقصى إلى ما يقرب من 360.000 تصريح دراسة معتمد، بانخفاض قدره 35٪ عن عام 2023. لن تتأثر تجديدات تصريح الدراسة. لا يتم تضمين أولئك الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه والتعليم الابتدائي والثانوي في الحد الأقصى. ولن يتأثر حاملي تصاريح الدراسة الحاليين. ستقوم IRCC بتخصيص جزء من الحد الأقصى لكل مقاطعة وإقليم، والذين سيقومون بعد ذلك بتوزيع التخصيص بين المؤسسات التعليمية المخصصة لهم. لتنفيذ الحد الأقصى، اعتبارًا من 22 يناير 2024، سيتطلب كل طلب تصريح دراسة مقدم إلى IRCC أيضًا خطاب تصديق من مقاطعة أو إقليم. من المتوقع أن تضع المقاطعات والأقاليم عملية لإصدار خطابات الشهادة للطلاب في موعد أقصاه 31 مارس 2024.
من أجل مواءمة برنامج تصريح العمل بعد التخرج بشكل أفضل، تقوم IRCC بتغيير معايير الأهلية:
– اعتبارًا من 1 سبتمبر 2024، لن يكون بإمكان الطلاب الدوليون الذين يبدأون برنامجًا دراسيًا يمثل جزءًا من ترتيبات ترخيص المناهج الدراسية مؤهلين للحصول على تصريح عمل بعد التخرج (PGWP). بموجب اتفاقيات ترخيص المناهج الدراسية، يلتحق الطلاب فعليًا بكلية خاصة تم ترخيصها لتقديم المناهج الدراسية لكلية عامة مرتبطة بها. وقد شهدت هذه البرامج نموًا كبيرًا في جذب الطلاب الدوليين في السنوات الأخيرة، على الرغم من ذلك يكون حجم الإشراف أقل من الكليات العامة وتعمل بمثابة ثغرة فيما يتعلق بأهلية تصريح العمل بعد التخرج.
– سيكون خريجو برامج درجة الماجستير مؤهلين قريبًا للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل لمدة 3 سنوات. في ظل المعايير الحالية، يعتمد طول تصريح العمل بعد التخرج فقط على طول برنامج الدراسة للفرد، مما يعيق خريجي الماجستير عن طريق الحد من مقدار الوقت المتاح لهم لاكتساب خبرة العمل واحتمال الانتقال إلى الإقامة الدائمة.
في الأسابيع المقبلة، ستكون تصاريح العمل المفتوحة متاحة فقط لأزواج الطلاب الدوليين في برامج الماجستير والدكتوراه. أزواج الطلاب الدوليين في مستويات الدراسة الأخرى، بما في ذلك برامج البكالوريوس والكليات، لن يكونوا مؤهلين للحصول على تصريح عمل مفتوح بعد الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock