شلبكيات

مهاجر سبيل – العدد 140 – ص9

مهاجر سبيل
كتب : مستشار الهجرة : هشام عطياني . ميسيساغا – اونتاريو


*****
نظام التشغيل الألي للمساعدة في معالجة طلبات تجديد جواز السفر للبالغين

أوتاوا، 25 أبريل 2024 — تعمل حكومة كندا على توسيع نطاق استخدامها لتقنيات التشغيل الألي التي أثبتت جدواها للمساعدة في معالجة طلبات تجديد جواز السفر للبالغين. تعد الأدوات الآلية جزءًا من التزامنا باستخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول.
سوف تساعد تكنولوجيا ا التشغيل الألي موظفي الجوازات في معالجة التجديدات الروتينية لجوازات السفر للبالغين. تؤكد أداة ا التشغيل الألي أن معلومات الطلب تتطابق مع المعلومات الموجودة في الملف من جواز السفر الأخير وتؤكد عدم وجود قيود أو أسباب لرفض جواز السفر. تعمل هذه الأداة كوظيفة إضافية وتساعد على زيادة كفاءة تجديد جواز السفر. لا يحل محل موظف الجوازات. إذا لم يتم استيفاء أي شرط، فإن الطلب يذهب دائمًا إلى موظف الجوازات لمزيد من المراجعة. سيتم دائمًا الرفض من قبل موظف الجوازات.
ستساعدنا استخدام هذه التكنولوجيا على الاستمرار في إصدار جوازات السفر ضمن معايير الخدمة حتى عندما نشهد فترات ارتفاع الطلب. تتم مراجعة كافة الطلبات بنفس القواعد، سواء من قبل المسؤول أو من خلال الأداة.
تُستخدم هذه الأداة لتجديدات البالغين. يواصل المسؤولون المراجعة اليدوية واتخاذ القرارات بشأن جميع الطلبات المقدمة لأول مرة، وتطبيقات الأطفال والملفات المعقدة.
ويستمر اتخاذ قرارات رفض أو إلغاء أو إلغاء جواز السفر من قبل الموظف. خلص تقييم التأثير الخوارزمي المكتمل إلى أن الأداة لها تأثير ضئيل أو معدوم على الكنديين ولديها جميع ضمانات الخصوصية والأمن اللازمة.

زيادة رسوم الإقامة الدائمة في 30 أبريل 2024
أوتاوا، 11 أبريل 2024 – في 30 أبريل 2024، ستزداد رسوم جميع طلبات الإقامة الدائمة كجزء من التحديث الروتيني. وتزداد هذه الرسوم كل عامين لإدارة تكاليف تقديم البرامج والخدمات المتزايدة ومواكبة التضخم.
البرامج التي ستزيد فيها رسوم حق الإقامة الدائمة
– برنامج المرشح الإقليمي؛ طبقة العمال المهرة الفيدرالية، وطبقة العمال المهرة في كيبيك؛ فئة الهجرة الأطلسية؛ ومعظم برامج الهجرة الاقتصادية (الريفية، الزراعية الغذائية)
– برنامج مقدمي الرعاية المباشرين وبرامج مقدمي الرعاية (البرنامج التجريبي لمقدمي رعاية الأطفال في المنزل وبرنامج العاملون في الدعم المنزلي)
– برنامج رجال الأعمال (الفدرالية وكيبيك)
– برامج لم شمل الأسرة (الأزواج أو شركاء القانون العام والأطفال، والآباء والأجداد، والأقارب الآخرين)
– الأشخاص المحميون
– برنامج الإقامة الدائمة الإنسانية والرحيمة أو السياسة العامة
– أصحاب التصاريح الخاصة.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock