كنديات

مهاجر سبيل : تحسين إجراءات تأشيرات الإقامة المؤقتة للجميع

مهاجر سبيل - ص9 العدد 115

مهاجر سبيل
كندا: الإعلان عن برامج خاصة لمساعدة الأوكرانيين وتحسين إجراءات تأشيرات الإقامة المؤقتة للجميع
متابعة : مستشار الهجرة : هشام عطياني – ميسيساغا – اونتاريو .

كندا تطلق مسارًا جديدًا للإقامة المؤقتة للترحيب بالفارين من الحرب في أوكرانيا
ردًا على الهجوم الذي تقوم به روسيا لأوكرانيا ، أعلن السيد شون فريزر ، وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية ، في 17 مارس 2022 عن إطلاق تفويض كندا وأوكرانيا للسفر في حالات الطوارئ (CUAET) . CUAET هو مسار إقامة مؤقتة خاصة وسريعة للأوكرانيين الباحثين عن ملاذ آمن في كندا بينما تستمر الحرب في وطنهم.
مع CUAET ، يمكن للأوكرانيين وأفراد أسرتهم المباشرين من أي جنسية الإقامة في كندا كمقيمين مؤقتين لمدة تصل إلى 3 سنوات. يتعين على المتقدمين في الخارج التقديم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة زيارة كندية وتقديم قياساتهم الحيوية (بصمات الأصابع وصورة). يتم تشجيع المتقدمين على التقديم للحصول على تصريح عمل مفتوح لمدة 3 سنوات في نفس وقت طلب التأشيرة. سيسمح لهم هذا التصريح بالعمل في كندا. بموجب هذا البرنامج الخاص ، تم التنازل عن العديد من المتطلبات العادية المرتبطة بتأشيرة الزيارة العادية أو تصريح العمل. يمكن لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية التسجيل في المدرسة والبدء في الالتحاق بالمدرسة بمجرد وصولهم إلى كندا ، ويمكن لأي شخص يتطلع إلى الدراسة في المستوى ما بعد الثانوي التقديم بطلب للحصول على تصريح الدراسة عند الوصول إلى الأراضي الكندية.
كما يستفيد من هذه الإجراءات العمال والطلاب والزوار الأوكرانيون وأفراد أسرهم الموجودون بالفعل في كندا. يمكنهم إما التقديم بطلب لتمديد حالة الزائر أو تصريح العمل لمدة 3 سنوات ، أو التقديم بطلب للحصول على تصريح عمل أو دراسة جديدة أو تمديد تصريحهم الحالي . سوف تتنازل الحكومة الكندية عن جميع رسوم طلب التمديد والعمل أو الدراسة
كما تدعو حكومة كندا أصحاب العمل الذين يرغبون في دعم الأوكرانيين بعروض التوظيف لتسجيل هذه العروض على صفحة ويب Job Bank’s Jobs for Ukraine . سيعمل job bank بعد ذلك مع المنظمات المحلية وأصحاب العمل للمساعدة في ربطهم بالأوكرانيين الباحثين عن عمل في مجتمعاتهم.

تحليلات البيانات المتقدمة لمساعدة ضباط IRCC في فرز ومعالجة طلبات تأشيرة الإقامة المؤقتة
تعمل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) على إنشاء برامج جديدة في عملية طلب تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV) من خلال توسيع استخدام تحليلات البيانات المتقدمة ، والتي ستساعد الآن مسؤولي IRCC في فرز ومعالجة جميع طلبات TRV المقدمة من خارج كندا. سيستمر ضباط IRCC في اتخاذ القرار النهائي بشأن جميع الطلبات ، ويمكن فقط لموظف IRCC رفض الطلب. لا يرفض النظام أبدًا أو يوصي برفض الطلبات. يعد استخدام تحليلات البيانات المتقدمة جزءًا من التزام IRCC بإيجاد طرق جديدة لتحسين خدمة العملاء وعملياتنا. من المتوقع أن تساعد في إدارة الحجم المتزايد لتطبيقات TRV في IRCC. يساعد نظام التحليلات على تسريع عمل IRCC من خلال تحديد التطبيقات الروتينية للمعالجة المبسطة ، مثل تلك الواردة من بعض العملاء الذين تمت الموافقة عليهم مسبقًا لزيارة كندا في السنوات العشر الماضية. يمكنه أيضًا إنشاء كفاءات من خلال فرز التطبيقات غير الروتينية وترتيبها على الضباط بناءً على مستوى تعقيدهم. عندما يجد نظام تحليلات البيانات المتقدم تطبيقًا روتينيًا ، يمكنه تحديد أن مقدم الطلب مؤهل ، لكنه لن يرفض أي طلب. سيرسل الملف دائمًا إلى أحد الضباط لتحديد ما إذا كان مقدم الطلب مقبولاً في كندا واتخاذ القرار النهائي.
في IRCC ، تم استخدام تحليلات البيانات المتقدمة منذ عام 2018 للمساعدة في فرز ومعالجة أكثر من مليون تطبيق TRV من البلدان التي يوجد بها حجم كبير من التطبيقات. خلال هذا الوقت ، تبين أن الملفات الروتينية يمكن تقييمها بنسبة 87٪ أسرع باستخدام النظام. يؤدي هذا إلى تلقي بعض المتقدمين للقرارات بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، تفترض التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من المهام الكتابية والمتكررة المتعلقة بفرز التطبيقات ، مما يسمح لموظفي IRCC بتركيز انتباههم على تقييم التطبيقات واتخاذ القرارات النهائية.
تعمل IRCC على تطوير ونشر تقنيات تعتمد على البيانات بشكل مسؤول بما يتماشى مع جميع متطلبات الخصوصية. كجزء من امتثالها لتوجيهات مجلس الخزانة الكندي بشأن اتخاذ القرار الآلي ، تم الانتهاء من تقييم الأثر الحسابي (AIA) لتقييم النماذج التحليلية المستخدمة لتطبيقات TRV. صنفت AIA مستوى تأثير النظام على أنه متوسط ، وهناك العديد من التدابير المعمول بها للتخفيف من المخاطر المحتملة. تتضمن هذه الإجراءات عملية مراجعة شاملة للتأثيرات التمييزية المحتملة ، وعناصر الخصوصية والأمن المضمنة في تصميم النظام ، وقدرة الضباط على إلغاء تحديد الأهلية.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock