كنديات

مهاجر سبيل … العدد 105 -ص9

إنتهاء صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة للسفر واصطحاب الأطفال.


إنتهاء صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة للسفر واصطحاب الأطفال:

متابعة : هشام عطياني – ميسيساغا – اونتاريو.

***
البعض من حملة بطاقة الإقامة الدائمة يتساءل أنه إذا أحتاج إلى مغادرة كندا وليس لديه بطاقة إقامة دائمة سارية هل يمكنه العودة لاحقًا إلى كندا بدون بطاقة أو ببطاقة منتهية؟ للجواب على هذا التساؤل نود أن نوضح التالي:
يجب على المقيمين الدائمين في كندا حمل بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بهم عند السفر الى كندا على أي شركة تجارية. إذا كنت لا تحمل بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك أو وثيقة سفر مؤقتة تثبت الإقامة الدائمة في كندا فقد لا تتمكن من ركوب الطائرة أو الحافلة أو القارب الى كندا. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك لا تزال سارية عند العودة من السفر الى كندا، والتقدم بطلب للحصول على بطاقة جديدة عند انتهاء صلاحية بطاقتك الحالية.
يمكنك العودة إلى كندا إما بواسطة سيارة خاصة تستخدم فيها مستندات أخرى لدخول البلاد وبعد الدخول تتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة جديدة إذا كنت مؤهلا وتستوفي الشروط في حالة كنت تخطط للسفر خارج كندا مرة أخرى. تشمل بعض أمثلة المركبات الخاصة ، على سبيل المثال لا الحصر: سيارة أو شاحنة أو دراجة نارية أو سيارة ترفيهية تملكها أو تستعيرها أو تستأجرها. إنها سيارة غير متاحة للاستخدام العام. أو العودة عن طريق المركبات التجارية: الطائرة ، الحافلة ، القطار ، أو القارب، وبعد الدخول تتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة جديدة إذا كنت مؤهلا وتستوفي الشروط في حالة كنت تخطط للسفر خارج كندا مرة أخرى. هناك وثائق مقبولة للدلالة على الهوية و / أو الجنسية، يجب أن تحمل جواز سفر ساري المفعول لجميع الزيارات إلى الخارج ، بما في ذلك الزيارات إلى الولايات المتحدة. حيث تكون مطلوبة من قبل شركة الطيران أو هيئة النقل البديلة، حيث إنها وثيقة الهوية الوحيدة المقبولة عالمياً. عند الوصول إلى المطار أو الحدود الكندية، يجب على المسافرين أن يثبتوا لضابط خدمات الحدود الكندية بأنهم يستوفون متطلبات الدخول إلى كندا، يمكن القيام بذلك من خلال الأسئلة ومن خلال التحقق من الوثائق مثل جواز السفر الكندي أو شهادة الميلاد الكندية أو بطاقة الإقامة الدائمة أو بطاقة الجنسية.
السفر مع القُصّر (الأطفال)
يراقب ضباط خدمات الحدود الأطفال المفقودين ، وقد يسألون أسئلة مفصلة عن أي قاصرين يسافرون معك. لذلك نوصي الآباء والأمهات الذين يتقاسمون حضانة أطفالهم حمل نسخ من وثائق الوصاية القانونية ، مثل حقوق الحضانة. إذا كنت تشارك الوصاية ولم يكن الوالد الآخر مسافرًا معك ، أو إذا كنت مسافرًا مع قاصرين لست أنت الوالد أو الوصي القانوني عليه ، نوصيك بحمل خطاب تفويض وموافقة موثق و مختوم من قبل كاتب عدل تفوضك باصطحاب الأطفال معك في رحلة خارج أوداخل كندا لتجنب أي تأخير من قبل السلطات على الحدود. يجب أن يتضمن خطاب الموافقة الاسم الكامل للعائل أو الأوصياء القانونيين ورقم الهاتف. طبعا في ظل الأوضاع الحالية المترتبة على وباء كورونا المستجد, يجب التأكد والإلتزام بالقيود المفروضة على المسافرين والعمل بها تجنبا لفرض غرامات أو الحظر من السفر. يرجى مراجعة هذه القيود من موقع الحكومة الكندية مباشرة والإستفسار قبل السفر. للمزيد من الإستفسارات والإجابة على أسئلتكم يرجى التواصل مع مستشار الهجرة أ. هشام عطياني ومكتب نيو هورايزون كندا للإستشارات على الرقم بالأسفل ونحن مستعدون للإجابة وحل أي مشكلة تخص طلب تجديد الإقامة الدائمة وأي نوع آخر من الطلبات.
New Horizon Canada Consultants Group
50 Burnhamthorpe Road West, Unit 102
(Sussex Centre) next to Square One Mall
Mississauga, Ontario, L5B 3C2
Tel: 905-812-1511
www.newhorizoncanada.com

***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock