ثقافيات

مسلسات عربية جديرة بالمشاهدة في رمضان الحالي .

مسلسل حارس القدس في مواجهة مسلسل أم هارون و مسلسل النهاية يتفوق حتى الآن !!

متابعة : صائم سبيل


في رمضان المبارك ، تعج المحطات التلفزيونية العربية بمسلسلات متنوعة وهي في هذا العام عانت في اعدادها من الكثير من المطبات ، وخاصة في الأيام الأخيرة من صعوبة استكمالها نتيجة لكورونا اللعينة ولكن هذا اللعينة تساهم حاليا بازدياد المشاهدين بامر حكومي بالبقاء في البيت للحفاظ على الأمان والسلامة .
ظهرت مسلسلات بغايات وأهداف مختلفة منها أم هارون انتاج MBC

ومن الحلقات الاولى فتح العمل، أبواب التطبيع مع العدو الإسرائيلي، ومحاولة أنسنته عبر اللعبة الدرامية “ولم تحتج الجامعة العربية حتى اعداد هذا البيان !! “.
قابله عمل فني وطني مثله مسلسل «حارس القدس» الذي تعرضه قناة الميادين. المسلسل الذي يتناول حياة ونضال المطران هيلاريون كابوجي، لاقى أصداء واسعة في أوائل حلقاته ، وأعاد البوصلة الى استخدام الدراما وتطويعها لخدمة القضايا الوطنية. كما ان هناك مسلسلاً مصريا لاقى متابعة كبيرة لصاحب ” كفر دلهاب ” يوسف الشريف هذا المسلسل الجديد اسمه ” النهاية ” ننصح بمشاهدته . …. وهناك أعمال الدرامية صارت مكروهة ومملة من البداية عند بعض المشاهدين مثل مقالب رامز ، وأيضا ماز الت العديد من المسلسلات بعيدة عن التقييم لنجوم كبار وسننتظر في الأيام فالسباق في البداية … و حتى تكون الصورة أوضح وأكثر علمية، من الضروري مشاهدة ما تستطيعون من مسلسلات ثم نتناقش بها بعد نهاية رمضان على الرغم من أن المكتوب يظهر من عنوانه .!! و تالياً نبذة عن ابرز مسلسلين يحملان صفات المشهدية الراقية والمسلية والوطنية .

مسلسل حارس القدس :

بطولة الممثل السوري رشيد عساف الذي يلعب دور المطران هيلاريون كابوتشي إلى جانب كل من الفنانين صباح الجزائري وأمل عرفة وغيرهم من المبدعين ، والعمل من إخراج الفلسطيني السوري باسل الخطيب وتاليف حسن .م. يوسف وإنتاج محطة الميادين . كما قام الأب إلياس الزحلاوي بدور المستشار الديني والتاريخي للعمل. «حارس القدس» وهو دراما سياسة تاريخية يسلّط الضوء على أبرز المحطات في حياة المطران المولود في حلب، الذي جيّر مكانته الدينية لخدمة القضية الفلسطينية ومساعدة مقاومي الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي دفع ثمنه غالياً. و يمر المسلسل على مراحل عدّة من مسيرة المطران المقاوم، من طفولته حتى الأيام السبعة الأخيرة من حياته قبل أن يرحل عن عمر 94 سنة.

مسلسل النهاية:

بطولة : يوسف الشريف وأحمد وفيق وناهد السباعي وآخرون . تاليف عمرو عاطف واخراج ياسر سامي انتاج تامر مرسي . تدور أحداث المسلسل في المستقبل بعد مرور مئة عام من الان حيث يعرض التغيرات الحادثة على العالم في قصة تشويقية وسيطرة التكنولوجيا على العالم في تلك الفترة والتي يتصدى لها بطل العمل يوسف الشريف الذي يقوم بدور مهندس و اسمه (زين). و تدور الأحداث في العام 2120 و بالتحديد في القدس بعد تحرير فلسطين بواسطة دولة عربية ( واحتجت اسرائيل على انتاجه وعرضه !!) و استخدام السلاح النووي و بالرغم من عدم ذكر اسم الدولة إلا أن اللهجة المصرية بين أبطال المسلسل تشير أنها مصر و إنشاء مدن و ناطحات سحاب تضم مواطنين عرب تعرف بالتكتل و تغير العملة إلى مكعبات الطاقة التي تملأ بالنقاط و تعرف ب (الآي س) .

( تمت الاستعانه بمواقع فنية متنوعة وبتصرف )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock