كنديات

كندا سوف تقبل عددًا قياسيًا من الطلبات لبرنامج الآباء والأجداد لعام 2021

مهاجر سبيل - ص9- العدد 107

متابعة : هشام عطياني – مستشار الهجرة – ميسيساغا.

دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC):
كندا سوف تقبل عددًا قياسيًا من الطلبات لبرنامج الآباء والأجداد لعام 2021
أوتاوا – برنامج الآباء والأجداد الكنديين (PGP) هو برنامج فريد من نوعه في العالم. إنه يمنح العائلات فرصة لم شملهم هنا في كندا، مما يوفر لهم الفرصة للازدهار في هذا البلد. يلعب لم شمل الأسرة دورًا مهمًا في جذب ودمج المهاجرين الذين يساهمون في نجاحنا كدولة بناءً على نجاح برنامج PGP في السنوات الأخيرة، أعلن معالي السيد ماركو إي إل مينديسينو، وزير الهجرة واللاجئين والجنسية، اليوم أن دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC) ستدعو عددًا قياسيًا من الأشخاص للتقدم بموجب دخول البرنامج لسنة 2021. ستقبل IRCC ما يصل إلى 30,000 طلبًا إضافيًا، مما يمنح المزيد من الكنديين والمقيمين الدائمين فرصة لجلب أحبائهم إلى كندا أكثر من أي وقت مضى. باستخدام نفس عملية الاختيار العشوائي التي تم استخدامها في السنوات السابقة، سترسل IRCC دعوات إلى الكفلاء المرشحين الذين قدموا من قبل نموذج الرغبة في الكفالة ” interest to sponsor form” في عام 2020. وسيمنح هذا الكفلاء المهتمين الفرصة لجلب آبائهم وأجدادهم إلى كندا حيث سيتم إرسال دعوات التقديم على مدار أسبوعين، بدءًا من الأسبوع الذي يبدأ في 20 سبتمبر 2021. سيتمكن المدعوون للتقدم كجزء من هذه العملية من استخدام أداة الإدخال الرقمي الجديدة للمقيم الدائم، والتي تسمح بتقديم الطلبات إلكترونيًا. هذا جزء من التزامنا بتحديث نظام الهجرة الكندي، حيث سيسرع عملية تقديم الطلبات ويبسطها. نحن نعلم أن العديد من العائلات الكندية واجهت صعوبات مالية في العام الماضي بسبب الوباء. لهذا السبب، سنستمر في تنفيذ متطلبات دخول أكثر سهولة لضمان إمكانية تقديم المزيد من الأشخاص.بالنسبة للسنة الضريبية 2020، سيظل متطلب الدخل هو الحد الأدنى للدخل الضروري، بدلاً من الحد الأدنى بالإضافة إلى 30٪، مما سيسمح لمزايا تأمين العمل المنتظمة ومزايا COVID-19 المؤقتة، مثل مزايا الاستجابة للطوارئ الكندية، أن يتم تضمينها في دخل الكفيل. سيضمن هذا الإجراء عدم معاقبة المتقدمين على فقدان الدخل أثناء الوباء.
حقائق سريعة
• تهدف IRCC إلى تلقي ما يصل إلى 40,000 طلب كامل في 2021 – 10,000 طلب من الطلبات لعام 2020 و30,000 من 2021.
• ستقوم IRCC بتوجيه الدعوات للكفلاء المرشحين يفوق العدد الذي تهدف إلى استلامه من الطلبات، وذلك نظرا لعدم إقبال جميع الكفلاء المرشحين على تقديم طلباتهم بعد استلامهم الدعوات.
• يمكن لمن لم تتم دعوتهم للتقديم أن يفكروا في التقديم للحصول على تأشيرة سوبر، والتي من شأنها أن تسمح لأحد الوالدين أو الأجداد بزيارتهم في كندا لمدة تصل إلى عامين في كل مرة، دون الحاجة إلى تمديد تأشيرتهم. تسمح التأشيرة السوبر بدخول متعدد لمدة تصل إلى 10 سنوات.
• سيتم إرسال الدعوات على مدار أسبوعين، بدءًا من أسبوع 20 سبتمبر 2021. وسيتاح 60 يومًا لتقديم الطلب لمن تمت دعوتهم للتقديم.
• من أجل تأكيد ما إذا كان قد تم اختيارهم أم لا، يجب على الكفلاء المرشحين التحقق من حساب البريد الإلكتروني الذي استخدموه لإرسال نموذج الرغبة في الكفالة ” interest to sponsor form” لعام 2020. سيكونون قادرين أيضًا على التحقق من حالتهم عبر الإنترنت باستخدام رقم التأكيد لعام 2020. سيتم نشر مزيد من التفاصيل على موقعنا الإلكتروني في الأسابيع المقبلة لأولئك الذين لم يعد بإمكانهم الوصول إلى حساب بريدهم الإلكتروني.
• يمكن استرداد أرقام التأكيد للطلبات التي تم إضاعتها باستخدام أداةLost My Confirmation Number ، والتي ستكون متاحة عبر الإنترنت بمجرد إرسال جميع الدعوات
• الكفلاء المرشحين لعام 2020 الذين يتم انتقائهم سيتم تقييم دخلهم للسنوات الضريبية 2020 و2019 و2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock