free sex video young beauty screwed by old goat.
عالميات

عيد الأضحى المبارك .. مواجهات وأماني

شرطة الإحتلال تقتحم الأقصى صباح اليوم الأحد.

كندا سبيل – ميسيساغا اونتاريو

أحيا المسلمون الكنديون وفي كل انحاء العالم عيد الأضحى اليوم الأحد بداية بالصلاة والتهاني وبنحر الأضاحي وتوزيعها وابتهج الجميع بهذه المناسبة وبكل ما تحمله من معاني الرحمة والتضامن والتغافر، إقتداء بالسنة النبوية وبأصول الدين المبنية على التسامح والتأزر .
في فلسطين :
أصيب عشرات المصلين، اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى ، بالأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة تجاههم، عقب اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك. وأفادت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن نحو 20 اصابة تم تسجيلها حتى اللحظة في صفوف المصلين، سواء بالأعيرة المطاطية أو بشظايا قنابل الصوت، بينها إصابة طفل بشظايا قنبلة صوت.
واقتحمت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى لتفريق آلاف المصلين الذين احتشدوا للحيلولة دون اقتحام المستوطنين في أول أيام عيد الأضحى المبارك، لاحياء ما يسمى ذكرى خراب الهيكل المزعوم.
إلى ذلك قالت دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن أكثر من 100 ألف مصل أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع النداءات المتكررة للبقاء بداخله، تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه.

وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن المصلين تصدوا لمحاولات عشرات مستوطنين اقتحام الأقصى، عقب تجمهرهم عند باب المغاربة، للاحتفال بما يسمى ذكرى “خراب الهيكل”. وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قد أعلن قبل يومين تأخير صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك للساعة 7:30 بدلا من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحامه في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتدت مساء يوم أمس على المشاركين في مسيرة منددة باقتحام مئات المستوطنين لأحياء البلدة القديمة في القدس، ما ادى إلى إصابة عدد منهم برضوض.
***
سياسيون عالميون  يهنئون بالعيد :
هنأ عدد من الساسة والزعماء في العالم، الأحد، المسلمين بعيد الأضحى المبارك.

رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، دعا في كلمته المصورة بمناسبة عيد الأضحى إلى “الاحتفال بالمجتمع المسلم في كندا، وبإسهاماتهم الكثيرة التي يقدمونها لجعل كندا بلدا أفضل”.

وقال: “عيد الأضحى فرصة للتفكير في القيم التي يقدمها المسلمون لخدمة المجتمع (الكندي) مثل الرحمة، والكرم. فالمسلمون الكنديون يقدمون لنا أفضل هذه القيم على مدار العام، سواء من خلال مساعداتهم لجمعيات خيرية محلية أو رعاية جيرانهم المحتاجين”.
وقال رئيس الوزراء البريطاني المنتخب حديثا، بوريس جونسون، إن المسلمين في بريطانيا “قدموا مساهمات كبيرة في جميع قطاعات الحياة البريطانية الحديثة”.

وأضاف في كلمة مصورة لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى أنّه “رأى كرما استثنائيا” من المسلمين في تبرعاتهم ودعمهم للأعمال الخيرية.

وتابع: “قدم المسلمون في بريطانيا، رجالا ونساء، مساهمات كبيرة في حياتنا الحديثة، في الأعمال التجارية، وفي خدماتنا العامة، وفي الثقافة والإعلام، وعلى أعلى المستويات الحكومية، وبالطبع في منتخب بريطانيا للكريكيت الحائز على كأس العالم هذا العام”.

وأردف قائلا: “يساعد المسلمون البريطانيون في جعل هذا البلد ناجحا”.

وتعد تصريحات “جونسون” بمناسبة عيد الأضحى متناقضة مع مواقف سابقة له تجاه المسلمين.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن موسم الحج “تذكير بالتزامنا المشترك من أجل دعم حق جميع الأفراد في ممارسة شعائرهم الدينية بحرية”.

وأوضح في بيان لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى، نشر على موقع الوزارة الإلكتروني، أنّ آلاف الأمريكيين المسلمين “يؤدون الحج هذا العام”، متمنيا “عودة جميع الحجاج الذين يقدرون بالملايين إلى بلادهم بسلام”.

بدوره، قدم وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، تهنئته المسلمين بعيد الأضحى للتأكيد أن هذه الفترة من العام هي “وقت الوحدة”.

وقال في تغريدات على “تويتر”، تعليقا على الاعتداءات الإسرائيلية، الأحد، على المصلين في المسجد الأقصى: “عيد الأضحى وقت لإظهار الوحدة، ونحن المسلمين لدينا القوة لإنهاء هذا الطغيان فقط إذا توحدنا سويا”.

ومساء السبت، اعتدت الشرطة الإسرائيلية على فلسطينيين شاركوا في مسيرة تندد باقتحام مستوطنين لأحياء في البلدة القديمة من القدس المحتلة، ورددوا شعارات عنصرية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، (9 أغسطس حسب التقويم العبري، وهو اليوم الذي يشهد سنويا اقتحامات ضخمة من مستوطنين للمسجد).

وعلى إثر ذلك، أغلقت الشرطة الإسرائيلية محيط باب العامود بالسواتر الحديدية أمام المواطنين الفلسطينيين، بعد تصاعد الدعوات من أجل التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

المصدر : عدة مواقع اليكترونية من كندا والشرق الأوسط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

bangla sex