كنديات

طالما هو معنا فنحن معه … مع ال NDP

ارتياح أبناء الجالية لموقف حزب NDP من حقوق الانسان الفلسطيني .

طالما هو معنا فنحن معه … مع ال NDP

سبيل الوطن : ميسيساغا – اونتاريو

لاقى صدور دعوة من حزب الديموقراطيين الجدد الى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومنع التبادل الاقتصادي مع المستوطنات ، بالإضافة إلى تجميد تجارة الأسلحة الثنائية بين كندا وإسرائيل حتى يتم احترام حقوق الشعب الفلسطيني. لاقى ذلك القرار الصدى الايجابي بين الجهات الرسمية والشعبية في فلسطين وهنا بكندا، حيث ثمنت عالياً المفوضية الفلسطينية بأتاوا هذه الخطوة وشكرت كل من ساهم باصدار هذا القرار ، كما عبرت المنظمات والتجمعات والشخصيات الكندية العربية عن تقديرها للحزب الديموقراطي الجديد وأيضاً بين أبناء الجالية العربية الكندية على موقفه المشرف.
كما رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين بالأغلبية الساحقة لأعضاء المؤتمر العام لحزب الديمقراطيين الجدد في كندا لصالح قرار بعنوان “العدل والسلام لإسرائيل وفلسطين” يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومنع التبادل الاقتصادي مع المستوطنات ، بالإضافة إلى تجميد تجارة الأسلحة الثنائية بين كندا وإسرائيل حتى يتم احترام حقوق الشعب الفلسطيني.

كما قدرت الوزارة تصويت 80٪ من أعضاء المؤتمر العام للحزب لصالح القرار ، الأمر الذي يعكس الإيمان الدولي والشعبي بعدالة القضية الفلسطينية ، وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف انتهاكات حقوق الإنسان. من قبل دولة إسرائيل. وتعرب الوزارة عن تقديرها وامتنانها لجهود أولئك الذين عملوا لسنوات على الساحة الكندية لإصدار هذا القرار التاريخي ، من أفراد وجمعيات المجتمع المدني ، وحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني ، والنقابات العمالية ، والسياسيين ، وأعضاء المجلس. حزب الديمقراطيين الجدد المؤمن بعدالة القضية الفلسطينية ، والذي يؤسس لمرحلة جديدة على الساحة الدولية في المضي قدمًا نحو الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في التمتع بالحرية والاستقلال في دولته المستقلة مع القدس الشرقية. عاصمتها رغم التهديدات وحملات الترهيب التي تمارسها دولة إسرائيل واللوبي ضد أنصار الحقوق الفلسطينية حول العالم.

 

 

ونحن في جريدة ساخر سبيل نطالب الأحزاب الأخرى من الليبراليين والمحافظين بالنظر في إجراءات مماثلة ونؤكد على مركزية حقوق الإنسان الفلسطيني في السياسة الخارجية لكندا.
****

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock