ثقافيات

سينما سبيل

جوكر ... أبرز الأفلام الأمريكية لهذا العام 2019 ... جدير بالمشاهدة.

فيلم من إخراج تود فيليبس، وبطولة خواكين فينيكس.
يستند الفيلم إلى شخصية دي سي كومكس . تجري أحداث الفيلم، الذي يمثل قصة أصل الجوكر، في عام 1981 ويتبع آرثر فليك، الممثل الكوميدي الفاشل الذي يتحول إلى حياة من الجريمة والفوضى في مدينة غوثام. يمثل أيضا في الفيلم كل من روبرت دي نيرو، زازي بيتز، فرانسيس كونروي، بريت كولين، مارك مارون، بيل كامب، شيا ويجهام، غلين فليشلر، دوغلاس هودج، وبريان تايري هنري، وآخرين.
صمم فيليبس فكرة الفيلم في عام 2016 وكتب السيناريو مع سيلفر طوال عام 2017. استلهم الاثنان من دراسات شخصيات السبعينيات وأعمال مارتن سكورسيزي؛ عملت رواية باتمان: النكتة القاتلة (1988) بمثابة الأساس للفيلم، لكن فيليبس وسيلفر لم يلجأوا إلى القصص المصورة للحصول على الإلهام. تم ربط فينكس بالمشروع في فبراير 2018 وتم اختياره رسميا في يوليو، بينما تم اختيار غالبية الممثلين الآخرين في أغسطس. بدأ التصوير الرئيسي في سبتمبر 2018، في مدينة نيويورك وجيرسي سيتي ونيوآرك، واختتم في ديسمبر من نفس العام.
تم عرض الجوكر للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي النسخة 76 في 31 أغسطس 2019، حيث فاز بجائزة الأسد الذهبي، وهي أعلى جائزة في المهرجان. من المقرر أن يتم إصداره في الولايات المتحدة في 4 أكتوبر 2019. تلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد، مع توجيه الثناء بشكل خاص لأداء فينيكس.
عن ويكيبيديا بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock