free sex video young beauty screwed by old goat.
كنديات

رمضانيات المهاجر السعيد : صوموا تصحوا‎

رمضان كريم يا سعيد...اخبارك ايه في أواخر رمضان؟

 

كتبت:  الدكتوره دعاء خيري…استشاري الاقتصاد و اداره الأعمال و المشروعات

اليوم طويل و الصيام شقاء و عناء ؟ الأحوال الجويه غير مناسبه الصيام، تشعر بالعطش ، تصحو مبكرا من أجل العمل ، كل من حولك يتناولون القهوه و انت وحدك نويت صيام الشهر الكريم….كلها أمور تواجهنا في الغربه و بصفه خاصه في بلد مثل كندا حيث تمتد فتره الصيام طويلا .  تعمل ايه يا سعيد؟ أوصيك بالصيام و عدم الإلتفات لما حولك . قد يدفعك البعض الي ترك الصيام في أعظم شهر في السنه و قد تري البعض الآخر من من قضوا عدد طويل من السنوات في الغريه  قد تخلي تماما عن فكره  الصيام . و قد تنساق لفكره ترك الصيام بل تجد من يجاهر بعدم صيامه و بمرور الوقت و متاعب الحياه اليوميه في الغربه قد يلوح لك التقليد.

ليه كده يا مهاجر يا سعيد ؟! ارجوك التمسك بصيام الشهر الفضيل وخاصة في الايام الاخيرة منه .

شهر رمضان هو أعظم و افضل شهور السنه . فلا تدع الفرصه تفوتك يا مهاجر يا سعيد.

يعتبر الشهر الفضيل مدرسه لغرس القيم النبيلة و الساميه في النفوس.  و هو فرصه ذهبيه لتزكيه النفس و التحلي بالقيم و الأخلاق الحميدة.

يقول تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). سورة البقرة: 183.

الصوم يقوي النفس الضعيف و يحث علي الورع و التقوي. و من يتأمل الحكمه من الصيام و القيام يجدها تساعد علي التحلي بالصفات الكريمه من تعاون و حسن معامله الغير و ترك قول الزور و العمل به .

عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من لمْ يَدَعْ قولَ الزورِ والعملَ بِهِ، فليسَ للهِ حاجَةٌ في أنِ يَدَعَ طعَامَهُ وشرَابَهُ”. صحيح البخاري: 1903.

الصيام يساعدنا علي التحكم في النفس و مراعاه الأخلاق و الضمير في المعاملات و الإحسان الي الفقراء و المحتاجين.  و لو نظرنا الي العادات الاجتماعيه لأبناء الجاليه نجد مجرد اقامه حفلات الإفطار الجماعي و تبادل ما لذ و طاب  من الاطعمه الرمضانيه فيه احياء لذكريات الشهر الفضيل في بلدانا الام. و هذا في حد ذاته عباده حيث نلتزم بلم شمل الاسره في خضم أعباء الحياه اليوميه في الغربه و يجلس الأطفال علي الإفطار و منهم من يستفسر عن الكثير و قد تداعبك الذكريات و تسرد أجملها لأولادنا و هم يتشوقون لسماع المزيد. و عندما نلتزم بالصيام لا يساعدنا هذا في اعمالنا و حياتنا اليوميه فقط بل نكون قدوه للأبناء.  يتعلم الأبناء قيمه مراقبه أفعالهم و سلوكياتهم و أهداف الصيام و الحكمه العظيمه وراء التجمع في المساجد لتلاوه القرآن و ينشا الاولاد علي سلوكيات عظيمه نحن في امس الحاجه لغرسها في نفوسهم منها حفظ الأعراض و البعد عن المحرمات و التصدق علي الفقراء و العطاء للمحتاجين . ايه يا سعيد لسه مش حتنوي الصيام ؟

أوصيك بالصيام في الغربه و التمسك بأعظم العبادات و الالتزام بسلوكيات المحبه و السلام و التعاون و إتقان العمل > اللهم تقبل صيامنا و قيامنا و صالح الأعمال و كل عام و حضراتكم و الأسر الكريمه  بالف خير

***

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

bangla sex