اقتصاديات

تحديات الاستثمار العقاري فى الوقت الحاضر!

عقار سبيل - ص10 - العدد 113


*تحديات الاستثمار العقاري فى الوقت الحاضر!
كتب أحمد حنفي – اوكفيل.

****
يعد الاستثمار العقارى من أحد أركان الاقتصاد فى كندا وتشجع عليه الحكومة كأحد عوامل انعاش الاقتصاد. فى البدايه هناك نوعين أساسيين للاستثمار العقارى:
الاستثمار طويل الأجل: وغالبا يكون عن طريق شراء عقار قبل الانشاء من المطوروقد يكون شقة أو منزل والانتظار حتى استلام الوحدة قبل بيعها أو تأجيرها وقد كان هذا متاح بكثرة من عده سنوات و بالاخص للمنازل, أما الأن فالمتاح قليل فى حين أن الاقبال كبيرللغايه مع المبالغة فى الأسعار. لذلك ينصح باختيار المشروع بعنايه و اعتبار هذا استثمار طويل الأجل حيث أن عند موعد تسلم الوحده و بالأخص الشقق السكنية فقد يكون الاستلام بعد عدة سنوات وقد يكون السوق قد تغير فيجب الانتظار قبل البيع. نقطه هامه أخرى بالنسبه للشقق السكنيه, فينصح بدراسه مدى تشبع السوق فى منطقه الشراء عند موعد الاستلام لتفادى صعوبات فى التأجير بالسعر المناسب.
الاستثمار قصير الأجل: و هوشراء عقار قديم نسبيا و يحتاج الى ترميم أو اضافة أو تعديلات لجعله مشروع مربح ثم اعادة بيعه خلال عدة أشهروفقا لمعايير السوق فى نفس الفترة الزمنيه. والتحديات التى تواجه هذا النوع من الاستثمار الأن هى ارتفاع أسعار هذه المنازل وكذلك ارتفاع أسعار مواد البناء المستمر لذلك ينصح بالتالى:
أولا: اختيار المكان المناسب لنوعيه هذه المشروعات لارتباطها باسلوب التطوير أو الترميم, فعلى سبيل المثال المنازل القريبة من الجامعات حيث يكون تقسيم المنزل لعدة وحدات أو غرف من المشاريع الناجحه و التى قد لا تناسب أماكن أخرى.

ثانيا: اعداد ميزانية تقريبية لتطوير المنزل قبل الشراء بالاستعانه بمقاول متخصص فى هذه المشروعات حتى لاتزيد التكلفه أو يمتد الوقت ويصبح المشروع غيرناجح. فى النهايه مازال هذا النوع من الاستثمار ناجحا فى أغلب الأحيان عندما تكون هناك دراسة جيده و اختيار الاستثمار المناسب و فقا للوقت والخبرة و الميزانيه المتاحة و بالتأكيد هناك أنواع أخرى من الأستثمارالعقارى كالتجارى والسياحى و التى سوف نتطرق لها لاحقا. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع أو أمور خاصه بالعقارات يرجى الاتصال بى.
Ahmed Hanafy
Real Estate Broker
Royal LePage Real Estate Services Ltd
Cell: 647-281-3111| T: 905-257-3633
www.Ahmedhanafy.ca
**

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock