ثقافيات

بحفل “مسحراتي” اختتمت أكاديمية زيتونة للفنون التراثية موسمها للعام الدراسي الحالي.

اقبال كبير من الأسر العربية

كندا سبيل – اوكفيل اونتاريو….

اختتمت أكادمية زيتونة للفنون التراثية موسمها للعام الدراسي الحالي بحفل “مسحراتي” الذي أقيم على مسرح مدرسة الملك الثانوية –   في مدينة أوكفيل   King’s Christian Collegiate

أقيمت الفعالية للإحتفال بتأسيس برنامج زيتونة للصغار الذي ضم أطفال من عمر 7 إلى 9 سنوات و هذه هي المرة الأولى التي تحتضن فيها زيتونة هذه الفىة العمرية، و لقد لقي البرنامج إقبالا كبيرا من الأسر العربية و نجاحا فاق كل التوقعات.

يركز البرنامج على تعليم المبادئ الاساسية للدبكة الشعبية و الأناشيد و الألعاب الشعبية التراثية.  هدف البرنامج هو استخدام التراث و الثقافة الشعبية كوسيلة لتعزيز المنظومة الثقافية، التراثية و الأخلاقية للتلاميذ. تساهم التدريبات و الفعاليات المختلفة على تنمية الشخصية الفعالة، تطوير المهارات الفردية و تعزيز الثقة بالنفس و زرع بذور الإنتماء. نسمو للمساهمة في تطوير أبناء الجالية ليكونوا جزء نشيط، فعال و معطاء في المجتمع الكندي.

يسعى فريق اكادمية زيتونة للتواصل مع المؤسسات الفلسطينية و العربية في الجالية للتعاون المشترك لتعزيز و تنمية هذا البرنامج و تقديم فرص مشاركة اكبر للتلاميذ في الأنشطة و الفعاليات المختلفة كوسيلة لتحفيذ و تشجيع التلاميذ و المساهمة في تقوية و توسيع هذا البرنامج ليصل و يخدم شريحة أكبر من ابناء المجتمع العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock