كنديات

مهاجر سبيل العدد الشهري 129- ص9

كندا تعيد لم شمل العائلات من خلال تدابير الهجرة الجديدة

كندا تعيد لم شمل العائلات من خلال تدابير الهجرة الجديدة، كما تعالج التدابير الجديدة نقص العمالة فيها.
متابعة هشام عطياني
مكتب نيو هيرزيون – ميسيساغا اونتاريو .
info@newhorizoncanada.com
************************


26 مايو 2023 – فانكوفر – من المفترض أن تكون العائلات معًا ، خاصة خلال لحظات الحياة الكبيرة مثل الانتقال إلى بلد جديد. هذا هو السبب في أن كندا تعمل على مساعدة العائلات على لم شملهم بشكل أسرع وأسهل ، وإعالة أنفسهم بمجرد وصولهم إلى كندا.
اليوم ، أعلن السيد شون فريزر ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ، مع السيد هيدي فراي ، عضو البرلمان عن مركز فانكوفر ، عن تدابير جديدة لتعزيز لم شمل الأسرة ، بما في ذلك
تسريع أوقات معالجة تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV) لمقدمي الطلبات من الأزواج
تفعيل أدوات معالجة جديدة ومخصصة لمقدمي طلبات الإقامة المؤقتة للأزواج
إمكانية الحصول على تصريح عمل مفتوح جديد للمتقدمين من الزوجين والأسرة
تمديد تصريح العمل المفتوح لحاملي تصاريح العمل المفتوحة والتي تنتهي بين 1 أغسطس ونهاية عام 2023
أعلن الوزير فريزر عن معالجة أسرع لتأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV) وإجراءات أكثر مراعاة بحيث يمكن للعائلات أن تتجمع في وقت أقرب أثناء انتظار الانتهاء من إقامتهم الدائمة. من الآن فصاعدًا ، ستتم معالجة معظم هذه الطلبات في غضون 30 يومًا ، وسيستفيد مقدمو الطلبات من إجراءات المعالجة الخاصة بظروفهم كأزواج ومعالين. تم بالفعل معالجة العديد من الطلبات باستخدام هذه الأدوات الجديدة. ضمن هذه المجموعة من المتقدمين ، شهدنا معدل موافقة بنسبة 93٪. بمجرد وصولهم إلى كندا ، غالبًا ما يبحث القادمون الجدد عن وظائف لإعالة أنفسهم وأسرهم. هذا هو السبب في أن كندا قد أتاحت أيضًا تصاريح عمل مفتوحة لمقدمي الطلبات من الأزواج وأطفالهم المعالين الذين يقيمون مع كفيلهم في كندا ولديهم وضع الإقامة المؤقتة. يمكن للأزواج والشركاء والمعالين الآن التقدم للحصول على تصريح عمل مفتوح والحصول عليه بمجرد تقديمهم طلب إقامة دائمة كاملة في إطار الزوج أو الشريك في القانون العام في كندا (SPCLC) أو برامج أخرى من فئة الأسرة.
أعلن الوزير فريزر أن المتقدمين من الأزواج ، إلى جانب حاملي تصاريح العمل المفتوحة الآخرين ، الذين تنتهي تصاريح عملهم المفتوحة بين 1 أغسطس ونهاية عام 2023 ، سيكونون قادرين على تمديد تصاريح عملهم لمدة 18 شهرًا إضافية. تم تقديم خيار مماثل مؤخرًا للعديد من تصاريح العمل بعد التخرج منتهية الصلاحية. ستستمر الهجرة في لعب دور حيوي في معالجة نقص العمالة في كندا ، وتنفذ هذه المبادرات معًا التزام خطاب التفويض من الوزير لتعزيز لم شمل الأسرة من خلال تسهيل وضع الإقامة المؤقتة للأزواج والشركاء والأطفال المعالين الذين ينتظرون الإقامة الدائمة.

رفع متوسط الأجور بالساعة لأصحاب العمل الذين يوظفون عمال أجانب مؤقتين في كندا
قامت وزارة التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية (ESDC) ، وهي الوزارة الفيدرالية المسؤولة عن سوق العمل ، بتجديد قائمتها الخاصة بالأجور المتوسطة بالساعة التي يستخدمها أصحاب العمل عند توظيف الرعايا الأجانب في إطار برنامج العمال الأجانب المؤقتين (TFWP). “الأجر المعروض للوظيفة سيحدد ما إذا كنت بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) في إطار تيار الوظائف ذات الأجور المرتفعة أو تيار الوظائف ذات الأجور المنخفضة ، لكل منها متطلباته الخاصة ،”
يجب على أرباب العمل الذين يعرضون أجرًا لعامل أجنبي مؤقت يكون عند أو أعلى من متوسط الأجر الإقليمي أو الإقليمي في الساعة ، أن يتقدموا بموجب التيار لشغل الوظائف ذات الأجور المرتفعة. وأيضا يجب على أرباب العمل الذين يعرضون أجوراً أقل من متوسط الأجر في الساعة على مستوى المقاطعة أو الإقليم أن يتقدموا بموجب التيار لشغل وظائف منخفضة الأجر.غالبًا ما يلجأ أصحاب العمل الكنديون الذين يسعون لملء الوظائف التي تتطلب الحصول على عمال مؤهلين إما إلى برنامج TFWP أو برنامج التنقل الدولي (IMP) لجلب مواطنين أجانب لشغل تلك الوظائف. في الخطوة الثانية نحو الإقامة الدائمة ، تقرر دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) عدد العمال الأجانب المؤقتين وأيهم سيكون مؤهلاً للقبول كمقيم دائم. تفيد البيانات من IRCC أن كندا استفادت من عمل 319,530 مواطنًا أجنبيًا يعملون في البلاد من خلال IMP و TFWP.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock