كنديات

تحديث برنامج الآباء والأبناء (PGP) والمدن الأصغر والمقاطعات الأطلسية تجذب المهاجرين .

مهاجر سبيل - ص9 العدد 122

مهاجر سبيل
تحديث برنامج الآباء والأبناء (PGP) والمدن الأصغر والمقاطعات الأطلسية تجذب المهاجرين
متابعة : هشام عطياني – مكتب نيو هوريزن لاستشارات الهجرة إلى كندا .
*****

في 25 أكتوبر 2022 ، أنهت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) إرسال الدعوات للتقدم إلى الكفلاء المحتملين من خلال برنامج الآباء والأجداد (PGP). وفقًا لـ IRCC ، كان هناك 182،113 كفيلا محتملاً قدموا اهتمامًا بنموذج الرعاية في عام 2020. علاوة على ذلك ، أصدرت دائرة الهجرة 23،100 دعوة هذا العام. يتوقع مسؤولو الهجرة الآن تلقي 15,000 طلب مكتمل من الدعوات ، والتي تم إرسالها بين 12 أكتوبر و 20 أكتوبر. أولئك الذين تلقوا دعوة للتقديم لديهم حتى 24 ديسمبر 2022 ، 11:59 مساءً EST لتقديم طلب PGP الخاص بهم في بوابة التقديم عبر الإنترنت للإقامة الدائمة.
تم إرسال الدعوات إلى عنوان البريد الإلكتروني المقدم مع الاهتمام لنموذج الكفالة. لذلك ، توصي IRCC بفحص رسائل البريد الإلكتروني والبريد العشوائي الخاصة بهم.
إذا لم تتم دعوتك للتقديم ، فيمكنك التفكير في التقدم للحصول على تأشيرة سوبر Super Visa هي تأشيرة زائر متعددة الدخول صالحة لمدة تصل إلى 10 سنوات. علاوة على ذلك ، يسمح للأشخاص بزيارة أبنائهم أو أحفادهم لمدة تصل إلى 5 سنوات في المرة الواحدة. دخلت الإصلاحات الرئيسية في التأشيرة السوبر حيز التنفيذ في يوليو 2022. وتشمل التغييرات ما يلي:
• زادت مدة الإقامة لحاملي التأشيرة السوبر إلى 5 سنوات لكل دخول إلى كندا.
• علاوة على ذلك ، فإن الأشخاص الذين لديهم تأشيرة ممتازة لديهم أيضًا خيار طلب تمديد إقامتهم لمدة تصل إلى عامين أثناء وجودهم في كندا. وهذا يعني أن حاملي التأشيرات السوبر أصبحوا الآن قادرين على البقاء في كندا لمدة تصل إلى 7 سنوات متتالية.
• يتمتع وزير الهجرة الكندي الآن بسلطة تعيين شركات التأمين الطبي الدولية لتوفير التغطية لمقدمي طلبات التأشيرة الفائقة في المستقبل. في الوقت الحالي ، يمكن لمقدمي التأمين الكنديين فقط توفير التغطية الطبية اللازمة التي يجب على المتقدمين الحصول عليها للحصول على تأشيرة السوبر.
المدن الأصغر والمقاطعات الأطلسية تجذب المهاجرين ، وفقًا لبيانات تعداد عام 2021
يتخطى المهاجرون إلى كندا بشكل متزايد تورنتو ومونتريال وفانكوفر لصالح المدن الأصغر ، وفقًا لبيانات التعداد الجديدة – وهذا نتاج كل من استراتيجيات الهجرة الإقليمية وارتفاع تكلفة المعيشة في المدن الحضرية الكبرى. يُظهر الإصدار الأخير من هيئة الإحصاء الكندية أنه في حين أن أكبر ثلاث مدن في البلاد بها أكبر نسبة من المهاجرين بشكل عام ، فإن حصصهم في انخفاض. ضاعفت منطقة الأطلسي ثلاث مرات من نصيبها من المهاجرين منذ عام 2006 ، كما زادت المدن الحضرية مثل كيتشنر-كامبريدج-واترلو في أونتاريو وأوتاوا جاتينو من حصتها من السكان المهاجرين بشكل كبير. قالت جينيفر إليريك ، الأستاذة المشاركة في علم الاجتماع بجامعة ماكجيل والتي تدرس سياسة الهجرة ، إن هذا التحول بعيدًا عن تورنتو ومونتريال وفانكوفر “يتعلق بالطبيعة المتغيرة للمدن الكبرى وكيف تؤثر على منظور التكلفة والعائد للمهاجرين الجدد” . يرجع جزء كبير من النمو في الهجرة خارج المدن الكبرى أيضًا إلى الجهود التي تبذلها المقاطعات ، والتي منحتها الحكومة الفيدرالية مزيدًا من الصلاحيات على جذب المهاجرين. في عام 2021 ، تم قبول 56.3 في المائة من المهاجرين في كندا من خلال التيار الاقتصادي ، وجاء ثلثهم من خلال برنامج المرشح الإقليمي ، والذي يسمح للمقاطعات الفردية بتوظيف المهاجرين المهرة مباشرة لتلبية احتياجات العمالة المحلية. في مانيتوبا وساسكاتشوان وجزيرة الأمير إدوارد ، جاء حوالي تسعة من كل عشرة مهاجرين اقتصاديين من خلال البرنامج. كما تم جذب الغالبية العظمى في بقية برامج الترشيح الإقليمية لمنطقة المحيط الأطلسي بالإضافة إلى البرامج في يوكون والأقاليم الشمالية الغربية.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock