عربيات

اخبار الجالية العربية في شهر تموز يوليو 2021

ص5- العدد 107 من ساخر سبيل الشهرية .

أبرز أخبار الجالية …
( الصور اسفل الاخبار ) …

******

احتفال مركز الجالية الفلسطينية – البيت الفلسطيني – كندا بعيد الأضحى.

***
عاد مركز الجالية الفلسطينية – البيت الفلسطيني في كندا إلى أنشطته بالتدريج بعد دخول انتاريو في المستوى الثالث على طريق التعافي من كوفيد 19 ، فقد اقيمت صلاة العيد بعدد محدود وحسب المسموح بالتعليمات ، كما تبودلت التهاني بالعيد مساء يوم العيد الثلاثاء 20 تموز . وطوال يوم الأحد 25 تموز يوليو أقيم تجمع كبير في حديقة ميسيساغا فالي بالتعاون ما بين مركز الجالية الفلسطينية -البيت الفسطيني في ميسيساغا ومجموعةالطلبة الكادحين، و حضرته المئات من الأسر الفلسطينية و العربية من مختلف الأصول والكثيرون منهم توافدوا مساءاً بعد انحسار درجة الحرارة في يوم تموزي ملتهب . هذا وقد تبادل المشاركون التهاني بالعيد وبالتخلص المشوب بالحذر من الوباء اللعين . كما اقيمت حلقات الدبكة والأغاني الشعبية الفلسطينية والعربية . هذا وشكر المشرفون على هذا التجمع كل الجهات والشخصيات الخيرة و التي تبرعت بتقديم الأطعمة والمشروبات والتجهيزات لإنحاح هذا اللقاء . وأعلن البيت الفلسطيني – مركز الجالية الفلسطينية بأن يوم البربكيو السنوي سيقام بنفس الحديقة وذلك يوم الأثنين 6 سبتمبر أيلول القادم .

***

الحفل الأول لمؤسسة CPPF بعد كورونا ..
بمناسبة عيد الأضحى المبارك احتفلت مؤسسة المحترفين الفلسطينيين الكنديين CPPF بحصور عدد كبير من أعضاء المؤسسة وذلك مساء اليوم السبت ٢٤ تموز يوليو ..وبعد الكلمة الترحيبية من د. طارق خليفة بالحضور وتهنئة الجميع بعيد الأضحى المبارك عرض فيلم الغضب الذي انتجته فرقة تياترو العرب الكندية بالتعاون مع المؤسسة. كما عرضت السيدة هنا تميم ابرز لوحاتها الفنية عن القدس.
وبعد حفل العشاء الذي اقيم بمطعم ميجانا بمدينة بيرلنغتون احيا الفنان الرائع خيري حاتم والمبدع الفنان امير اندراوس حفلا موسيقيا تراثيا بعد انقطاع طويل عن هذه الاجواء .
***

بازر العيد في ميسيساغا لجمعية النساء المسلمات.
بعد توقف قسري طويل ناجم عن وباء الكوفيد ، نظمت جمعية النساء المسلمات ( بازار العيد) في ميسيساغا يومي السبت والأحد 17 و18 تموز- يوليو . وقد زار السوق التجاري الخاص بمعروضات العيد والمقام بساحة مكشوفة والمعروضات مغطاة بالخيام، زاره العديد من الأسر العربية والمسلمة وغيرهم من سكان ميسيساغا وتضمنت معروضات السوق العديد من المنتجات من الملابس والأطعمة والاكسوارت وأدوات الزينة والأدوات المنزلية وعرضت بعض المشاركات للعاملين في العقارات و القروض المالية المرتبطة بها . كما استضاف البازار العديد من الشخصيات الإقتصادية والناشطين الإجتماعيين والإعلاميين و السياسيين ومنهم البرلمانية عن حزب الليبرال ( ميسيساغا- ايرين ميلز) اقرأ خالد والتي علّقت على زيارتها للبازار من خلال صفحتها على الفيسبوك قائلة : حضرت الأحد 18 تموزEidbazaar للأعمال المحلية المملوكة للنساء استضافتها رائدات أعمال مسلمات. وقد أعجبت جداً بالأعمال المبتكرة في ميسيسوجا بمنطقة ايرن ميلز (ErinMills) .. عيد مبارك.
***

وقفة حاشدة اتحاد طلبة فلسطين في جامعة تورونتو
نظم اتحاد طلبة فلسطين في جامعة تورونتو مساء يوم الجمعة 9 تموز وقفة حاشدة امام مبنى الجامعة مطالبين بعدم منع المحتوى الفلسطيني و حرية التعبير للطلاب الداعمين للقضية الفلسطينية ومحتجين على رفض تعيين محاضرة بكلية الحقوق بسبب دعمها للقضية الفلسطينية. حضر الاعتصام اضافة الى طلبة الجامعة مجموعة من دكاترة كلية الحقوق وعدد من الداعمين. كما أقيمت مظاهرة في تورونتو يوم ظهر الأحد نظمها اتحاد الشباب الفلسطيني لدعم فلسطين وضد التهجير القسري والفصل العنصري .
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock