كنديات

آخر أخبار الهجرة الى كندا، في مهاجر سبيل ص9 العدد 123

كندا تعلن عن أرقاماً قياسية سنوية جديدا للهجرة عن طريق الكفالة الزوجية

مهاجر سبيل

كندا تعلن عن أرقاماً قياسية سنوية جديدا للهجرة عن طريق الكفالة الزوجية
كتب : هشام عطياني – مستشار هجرة ميسيساغا – اونتاريو

********
كشفت أحدث البيانات الصادرة عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) أن 51,810 مقيمًا دائمًا جديدًا هاجروا إلى كندا بموجب الكفالة الزوجية في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.
بناءً على هذا الاتجاه ، تستعد كندا لاستقبال 69,080 مقيمًا دائمًا جديدًا في إطار برنامج الكفالة الزوجية بحلول نهاية هذا العام. هذا هو 4,645 مقيمًا دائمًا جديدًا ، أو 7.2 في المائة ، أكثر من الذين حصلوا على الكفالة الزوجية العام الماضي. كما أن هناك 4,305 مقيمًا دائمًا جديدًا ، أو 6.6 في المائة ، أكثر من هاجروا إلى كندا من خلال الكفالة الزوجية في عام 2019 ، وهو آخر عام كامل قبل الوباء ، عندما سجلت الدولة رقمًا قياسيًا بلغ 64,435 مقيمًا دائمًا جديدًا في إطار هذا البرنامج. مع فتح كندا ذراعيها أمام أعداد متزايدة من المهاجرين ، كان عدد متزايد منهم يستفيد من برنامج رعاية الزوج ليعيشوا مع أحبائهم. نمت رعاية الزوجين بشكل مطرد في السنوات التي سبقت وصول جائحة COVID-19.
في عام 2015 ، استقبلت كندا 46,350 مقيمًا دائمًا جديدًا من خلال الكفالة الزوجية. في العام التالي ، تضخم هذا الرقم بنسبة 22.7 في المائة ليصل إلى 56,855. نمت أعداد الكفالة الزوجية بنسبة 2.3 في المائة في عام 2017 ، لكنها ارتفعت بعد ذلك بنسبة 8.2 في المائة في العام التالي لرؤية 62,885 مقيمًا دائمًا جديدًا يأتون إلى كندا في عام 2018. في عام 2019 ، استقبلت كندا 64,775 مقيمًا دائمًا جديدًا من خلال الكفالة الزوجية ، بزيادة قدرها 3٪ أو 1,890 مقيمًا دائمًا جديدًا عن العام السابق.
انتعشت الكفالة الزوجية في سبتمبر بعد الهدوء في شهر أغسطس
لكن الأمور تتحقق هذا العام وهناك رقم قياسي جديد قيد الإعداد إذا استمر الاتجاه الحالي. هناك ، بالطبع ، تقلبات في عدد المقيمين الجدد القادمين إلى كندا بموجب الكفالة الزوجية من شهر لآخر. في أغسطس من هذا العام ، انخفض عدد الأشخاص الذين حصلوا على الإقامة الدائمة في كندا من خلال هذا البرنامج بنسبة 24.2 في المائة مقارنة بالشهر السابق فقط ليرتفع بنفس النسبة تقريبًا في سبتمبر. في جميع أنحاء البلاد ، تسير أرقام الكفالة الزوجية على الطريق الصحيح لإنهاء العام منخفضًا مقارنة بعام 2021 في مقاطعة كيبيك الناطقة بالفرنسية ، حيث توقعوا أن تنخفض بنسبة 9.3 في المائة ، وفي مقاطعات البراري في مانيتوبا ، حيث من المتوقع أن تنتهي الكفالة الزوجية العام بنسبة 4.6 في المائة ، وساسكاتشوان ، التي تستعد لإنهاء العام الكفالة الزوجية أقل بنسبة 1.3 في المائة. ومن المتوقع أيضًا أن تختتم الأقاليم الشمالية الغربية ، بناءً على الاتجاه الحالي ، العام مع انخفاض الكفالة الزوجية بنسبة 17.9 في المائة. المكاسب الكبيرة التي تحققت حتى الآن هذا العام في عدد الأزواج الذين عادوا للانضمام إلى أحبائهم من خلال هذا البرنامج تتجلى بشكل أكبر في مقاطعة نوفا سكوشا الكندية الأطلسية. هناك ، من المتوقع أن تنتهي الكفالة الزوجية العام بنسبة 35.4 في المائة ، أو 225 مقيمًا دائمًا جديدًا.في المقاطعة المجاورة في نيو برونزويك ، الكفالة الزوجية على الطريق الصحيح لإنهاء العام بنسبة 20.4 في المائة ، ومن المتوقع أن تظهر جزيرة الأمير إدوارد نموًا مماثلًا ، بنسبة 22.2 في المائة ، في عدد المقيمين الدائمين الجدد الذين يصلون من خلال هذا البرنامج. ومن المتوقع أيضًا أن تنتهي منطقة يوكون العام بالكفالة الزوجية بنسبة 22.2 في المائة ، ومن المتوقع أن تظهر نونافوت نموًا في الكفالة الزوجية بنسبة 33.3 في المائة. على الصخرة ، كما يطلق على نيوفاوندلاند ولابرادور، تعد الرعاية الزوجية بإنهاء العام بنسبة 11.1 في المائة.
أونتاريو في طريقها للترحيب بـ 4173 أكثر من خلال الكفالة الزوجية هذا العام مقارنة بعام 2021
في وسط كندا ، تسير الكفالة الزوجية في أونتاريو على الطريق الصحيح لإنهاء العام بنسبة 14.4 في المائة ، أو 4,173 مقيمًا دائمًا جديدًا ، مقارنة بالعام الماضي ، ورؤية 33,133 زوجًا يهاجرون بموجب هذا البرنامج في عام 2022. ومن المتوقع أن تنهي الكفالة الزوجية في ألبرتا العام بزيادة قدرها 5.4 في المائة مقارنة بالعام الماضي ، وأن ترتفع الكفالة الزوجية في كولومبيا البريطانية بنسبة 6.9 في المائة.
عندما يختار مواطن كندي أو مقيم دائم الكفالة الزوجية أو الشريك في القانون العام للهجرة إلى كندا ، يجب أن يوقع الكفيل تعهدًا ، يعد بتقديم الدعم المالي للاحتياجات الأساسية للشخص المكفول ، بما في ذلك:
الطعام والملبس والمأوى واحتياجاتهم في الحياة اليومية ؛ رعاية الأسنان والعناية بالعيون والاحتياجات الصحية الأخرى التي لا تغطيها خدمات الصحة العامة. لا يمكن إلغاء هذه الاتفاقية ، حتى إذا:أصبح الشخص المكفول مواطنًا كنديًا ؛ طلاق الزوجين أو انفصالهما أو تنهار العلاقة ؛ينتقل الكفيل أو الزوج المكفول أو الشريك العرفي إلى مقاطعة أو بلد آخر ، أو الكفيل يعاني من مشاكل مالية. تعتبر استحقاقات الأمومة والوالدين والمرض المدفوعة بموجب قانون تأمين العمل في كندا دخلاً وتساهم في السماح لأي شخص برعاية الزوج أو الشريك العرفي ولكن المدفوعات الأخرى من الحكومة ، مثل التأمين على العمل وبدلات التدريب الفيدرالية ، هي لا يعتبر الدخل.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock