Uncategorized

أنشطة رمضانية للجمعيات العربية في ميسساغا-اونتاريو

كندا سبيل - ميسساغا

أقامت التجمعات الكندية المسلمة من مختلف الأصول والمنابت،  أنشطة عديدة خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك  .أمس الجمعة 19 رمضان الموافق  ٢٤ مايو/أيار أقامت الجمعية العربية الفلسطينية أفطارا جماعيا  في قاعة( Meadowvale Community Centre) في ميسساغا. ووجهت الجمعية الدعوة لعدد من أبناء الجالية في تورنتو وميسساغا للمشاركة بهذه المناسبة المباركة.وجدير بالذكر ان جمعيات فلسطينية وعربية قد أقامت حفلات افطار جماعي تخللها فقرات واناشيد متنوعة خلال هذا الشهر الفضيل، ابرزها عدة افطارات ولقاءات اقامها البيت الفلسطيني بمقره بميسيساغا ،  وستقام فعالية مهمة خلال افطار يوم الاحد 21 من الشهر الفضيل الموافق 26 أيار مايو ، تجمع فيها التبرعات لأهلنا في غزة من خلال جهة اسلامية متخصصة . كما اقام مركز الجالية السورية بالتعاون مع مطاعم برامونت ومؤسسة الميزان ليلة رمضانية تخللها عدة فعاليات على شرف العائلات السورية الجديدة وخاصة كبار السن. وفي لقاءات رمضانية مُبكرة أقامت مؤسسة المهنيين  الفلسطينين CPPF افطارا أخوياً دعت اليه أبرز المؤسسات  والتجمعات الفلسطينية والعربية الكندية ومندوبة عن الانروا – وكالة الغوث الدولية . والجدير بالذكر ان هذه المؤسسة تتبنى تعليم ما يقرب من 50 طالبا من أبناء اللاجئين الفلسطينيين في مختلف دول العالم ، ولديها أنشطة ثقافية واجتماعية وصحية عديدة ومميزة في ميسيساغا وما حولها . مركز الجالية الفلسطينية في ميسيساغا اقام ليلة رمضانية مميزة بهذه المناسبة حيث كان للأطفال الدور والفقرات الأفضل .جمعية ابن رشد المغربية الكندية كان لها سهرة رمضانية متميزة في مدينة سكاربورو ، كما عاش أعضاء جمعية النشامى الاردنيين وأسرهم ليلة رمضانية في احدى أبرز قاعات ميسيساغا .
كما أقام البيت الكندى المصرى حفل افطار  في مطعم الفوال بمدينة مسيساغا شاركت ىه عائلات مصرية وعربية عديدة . تجمعات أخرى  عراقية ومصرية ولبنانية وغيرها أقامت وستقيم أنشطة متنوعة فيما تبقى من أيام في هذا الشهر الفضيل .
وعلى صعيد رجال الأعمال وفعالياتهم ، كان السيد رافت ابو زينة والسيد هشام عطياني قد أقاما حفلين منفصلين لابناء الجالية بهذا المناسبة الكريمة ، السيد أبوزينه اقام حفله مشكوراً  يوم الثامن رمضان ، والسيد عطياني نظمه يوم 18 من الشهر الكريم . كل عام وانتم جميعاً بالف خير .

صور من قِبل ساخر وأخرى من الأخوة والأخوات الذين شاركوا بهذه المناسبات .. كل الشكر والامتنان لهم .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock