كنديات

آخر أخبار الهجرة إلى كندا – ساخر سبيل العدد 108 ص 9

متابعة هشام عطياني - ميسيساغا .

مهاجر سبيل

ما هي آخر أخبار دائرة الهجرة الكندية؟
متابعة : هشام عطياني – ميسيساغا .


———
لا تزال الحكومة الكندية تعمل على توسيع برنامج إعادة التوطين لجلب المزيد من المهاجرين بالإضافة إلى دعمها المستمر للمواطنين والقادمين الجدد.
في 13 أغسطس 2021 صرحت الحكومة الكندية عن قلقها إزاء تدهور الحالة في أفغانستان والمخاطر التي تشكلها على العديد من الأفغان الضعفاء. ومع استمرار طالبان في الاستيلاء على المزيد من أفغانستان، تتعرض حياة الأفغان للخطر، وقد فر العديد منهم بالفعل من البلد. وللمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية المتنامية، أعلن سعادة وزير الهجرة واللاجئين والجنسية، ماركو إ. ل. مينديسينو، وسعادة وزير الدفاع الوطني، هارجيت س. ساجان، ووزير الخارجية، مارك غارناو، أن كندا ستعيد توطين 000 20 أفغاني ضعيف تهددهم طالبان ويجبرون على الفرار من أفغانستان.
وستواصل كندا تنفيذ برنامج الهجرة الخاص للأفغان الذين ساهموا في جهود كندا في أفغانستان. وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم برنامجا خاصا يركز على الفئات الضعيفة بشكل خاص التي تم الترحيب بها بالفعل في كندا من خلال تيارات إعادة التوطين القائمة. أما بالنسبة للقادمين الجدد إلى كندا، فقد أعلنت الحكومة الكندية في 12 أغسطس 2021 عن استثمارها 100 مليون دولار على مدى السنوات ال 3 المقبلة لتحسين الطريقة التي يحصل بها الوافدون الجدد على خدمات التوطين من خلال عملية تحسين تقديم الخدمات. بالإضافة إلى ذلك أطلقت وزارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية عملية تمويل لتحسين تقديم الخدمة في الفترة من 2020 إلى 2021. ونتيجة لهذه العملية، تم اختيار 78 مشروعا. وتهدف هذه المشاريع إلى إيجاد سبل لإدماج القادمين الجدد بشكل أفضل في مجتمعاتهم الجديدة ودعم قطاع التوطين في الوقت الذي يتعافى فيه من الوباء. وفي آخر الأخبار المتعلقة بالسفر خلال الوباء، قامت الحكومة في 11 أغسطس 2021 بتصريح أن كندا تمضي قدمًا بإثبات التطعيم للسفر الدولي، حيث أن الحكومة تعمل مع المقاطعات والأقاليم لتطوير نهج آمن لسكان كندا. تستند هذه الخطة على نصيحة من مسؤولي الصحة العامة مع إعطاء الأولوية لسلامة وأمن جميع الكنديين. بالنسبة للكنديين الذين يريدون السفر، فإن استخدام إثبات التطعيم سيوفر لمسؤولي الحدود الأجنبية تاريخ التطعيم اللازم لتقييم ما إذا كان المسافر يفي بمتطلبات الصحة العامة الخاصة به وتقديم بيانات اعتماد موثوقة يمكن التحقق منها عند عودته إلى الوطن. سيتمكن المسافرون من تقديم إثبات التطعيم الخاص بهم في ArriveCAN (تطبيق الهاتف المحمول أو Canada.ca/ArriveCAN) عند العودة إلى كندا. بينما ينصب التركيز على إثبات رقمي للتلقيح، فإننا نتأكد أيضًا من أن هذه المستندات في متناول جميع الكنديين الذين قد يحتاجون إلى استخدامها. تشجع حكومة كندا كل شخص قادر، بغض النظر عن خطط السفر، أن يحصل على التطعيم.
يجب على الكنديين دائمًا التحقق من نصائح وإرشادات السفر الصادرة عن حكومة كندا، بالإضافة إلى متطلبات الدخول والصحة العامة لبلدهم الوجهة، قبل حجز رحلة. أما عن آخر المستجدات في التقديم على الهجرة إلى كندا فقد أعلن معالي السيد ماركو إي إل مينديسينو، وزير الهجرة واللاجئين والجنسية، في 20 يوليو 2021 أن دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC) ستدعو عددًا قياسيًا من الطلبات لبرنامج الآباء والأجداد لعام 2021. ستقبل IRCC ما يصل إلى30000 طلبًا إضافيًا، مما يمنح المزيد من الكنديين والمقيمين الدائمين فرصة لجلب أحبائهم إلى كندا أكثر من أي وقت مضى.
باستخدام نفس عملية الاختيار العشوائي التي تم استخدامها في السنوات السابقة، سترسل IRCC دعوات إلى الكفلاء المرشحين الذين قدموا من قبل نموذج الرغبة في الكفالة ” interest to sponsor form” في عام 2020. وسيمنح هذا الكفلاء المهتمين الفرصة لجلب آبائهم وأجدادهم إلى كندا حيث سيتم إرسال دعوات التقديم على مدار أسبوعين، بدءًا من الأسبوع الذي يبدأ في 20 سبتمبر 2021.
***

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock